ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء بمصر

ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء بمصر
الدولار
القاهرة: خليجيون

استقر سعر صرف الدولار الأميركي اليوم الاثنين في البنوك المحلية، بينما ارتفع في السوق السوداء (الموازية) مقابل الجنيه المصري، إذ كشفت التعاملات الحديثة تسجيل سعره 48 جنيهًا لكل دولار في السوق السوداء مقابل 47 جنيهًا في البنوك المحلية.

يأتي ذلك بعد أيام من تحريك البنك المركزي المصري أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه المصري، وذلك في إطار تضييق الخناق على السوق الموازية والقضاء على المضاربات التي كانت تتسبب في ارتفاعات غير منطقية بأسعار صرف الدولار في السوق السوداء.

سعر الدولار الآن في البنك المركزي المصري

سجل سعر الدولار اليوم الأحد في البنك المركزي 47 جنيها للشراء بينما سجل 47.87 جنيه للبيع.

سعر الدولار في السوق السوداء

ارتفع سعر الدولار في السوق السوداء مسجلا 48.22 جنيها للشراء بينما سجل 47.47 جنيها للبيع.

سعر الدولار في البنوك الخاصة

في المقابل استقر سعر الدولار في البنوك الخاصة إذ سجل سعره في البنك التجاري الدولي 48.35 جنيها للشراء و 48.45 جنيهًا للبيع

قرار التعويم

ويأتي قرار تعويم الجنيه المصري الصادر من البنك المركزي صباح يوم الأربعاء 6 مارس 2024 ضمن مجموعة من الإجراءات والقرارات لتي اتخذها البنك المركزي في هذا اليوم لمواجهة الدولار في السوق السوداء، تم رفع سعر الفائدة لـ 6% لمواجهة حالة التضخم الذي يعاني منه الاقتصاد المصري خلال تعاملات الفترة الاخيرة.

يأتي ذلك تزامنا مع مواصلة الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية المصرية، توجيه الضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات خاصة الدولار في السوق السوق السوداء (الموازية) عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

وقال بيان لوزارة الداخلية المصرية الثلاثاء، :«أسفرت جهود قطاع الأمن العام، بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال الـ24 ساعة الماضية عن ضبط عدد من قضايا (الإتجار) في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 40 مليون جنيه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجاري العرض على النيابة العامة».

ومنذ أكثر من شهر شنت الأجهزة الأمنية المصرية حملات ضد تجار العملة الأجنبية في السوق السوداء.

وكان البنك المركزي المصري قد أعلن الأربعاء الماضي، على تحديد سعر الجنيه بحسب آليات السوق، ليرتفع بعدها في البنوك المصرية إلى 50.70 كأعلى سعر.

اقرأ المزيد

«خليجيون»| مؤشرات على انتصار الجنيه المصري في «معركة الدولار»

أهم الأخبار