الإمارات: ارتفاع أسعار تذاكر الطيران للوجهات العربية قبل عيد الفطر بنسبة 80%

الإمارات: ارتفاع أسعار تذاكر الطيران للوجهات العربية قبل عيد الفطر بنسبة 80%
السفر من الإمارات
الكويت: «خليجيون»

كشفت وكالات سفر إماراتية عن اتفاع كبير في أسعار تذاكر الطيران للرحلات الجوية المباشرة من السوق المحلية إلى وجهات عربية، في ذروة عطلات عيد الفطر المقبل، بنسبة وصلت إلى نحو 80%.

وأشارت هذه الوكالات إلى وجهات مثل بيروت وعمّان والقاهرة والإسكندرية، حيث ارتفعت أسعار التذاكر ابتداء من الأسبوع الثاني من أبريل المقبل 2024، وذلك مقارنة بمستوياتها خلال النصف الأول من مارس الجاري.

وذكر مسؤوون ي وكالت سفر أن الزيادات في أسعار تذاكر الطيران خلال الأعياد ومواسم الذروة معتادة، إذ يرتفع الطلب على السفر إلى مستويات قياسية يفوق المعروض من السعة المقعدية على الرحلات الجوية، ما ينعكس على ارتفاع الأسعار، حسب «الإمارات اليوم».

وأوضحوا أن هذا الارتفاع في الطلب على السفر، هو الأعلى منذ بداية العام الجاري 2024، مشيرين إلى أن نسبة كبيرة من الراغبين بالسفر خلال هذه الأوقات، عادة ما يلجأون إلى الحجز المبكر، لتفادي هذه الزيادات.

السفر من الإمارات
السفر من الإمارات

أسعار تذاكر السفر من الإمارات إلى الوجهات العربية

وتبقى أسعار التذاكر للرحلات (ذهاباً وإياباً لمدة سبعة أيام للرحلات المباشرة) تبقى في مستويات مرتفعة اعتباراً من نهاية مارس الجاري 2024، لتصل إلى ذروتها في الفترة بين الخامس من أبريل وحتى 17 أبريل المقبل، وفق بيانات المواقع الشبكية لحجز التذاكر.

فيما وصل متوسط سعر التذكرة إلى العاصمة المصرية القاهرة خلال النصف الأول من مارس الجاري إلى نحو 1300 درهم، يرتفع إلى 2200 درهم بالتزامن مع عطلة عيد الفطر، بنسبة زيادة تبلغ نحو 70%، في وقت سجل فيه 13 أبريل أعلى متوسط للأسعار لهذه الوجهة منذ بداية العام الجاري 2024.

وبلغ متوسط سعر التذكرة إلى العاصمة اللبنانية بيروت، بالتزامن مع عطلة عيد الفطر إلى نحو 2600 درهم مقارنة بنحو 1450 درهماً في النصف الأول من مارس، بنسبة زيادة تبلغ نحو 80%، في ما سجل يوم 14 أبريل أعلى معدل لأسعار التذاكر منذ بداية فبراير 2024.

وارتفع متوسط سعر التذكرة إلى العاصمة الأردنية عمّان إلى أكثر من 2400 درهم مقابل 1400 درهم حالياً، بارتفاع نسبته 71%، بينما سجل يوم 14 أبريل أعلى معدل لأسعار التذاكر منذ بداية عام 2024. كما ارتفع متوسط سعر التذكرة إلى مدينة الإسكندرية المصرية، حيث بلغ نحو 2000 درهم مقارنة بنحو 1200 درهم حالياً، بارتفاع تجاوزت نسبته 66%.

مستويات الطلب على السفر الجوي أعلى

من جانبه ذكر المدير التنفيذي لشركة «إس تي إس» في مجموعة «دبي لينك»، صلاح منصور أن «الطلب على السفر يبدأ بالارتفاع التدريجي في عطلة الربيع المدرسية إلى مختلف المحطات الدولية بما في ذلك الوجهات السياحية القريبة نسبياً»، مشيراً إلى أن «مستويات الطلب على السفر الجوي أعلى من معدلاتها مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي».

وكشف منصور أن «هذا الارتفاع في الطلب على السفر هو الأعلى منذ بداية العام الجاري»، مشيراً إلى أن الزيادات السعرية تراوح بين 80 و100% بالنسبة لبعض الوجهات، لاسيما بالتزامن مع الأيام الأولى لعطلة عيد الفطر، مقارنة بمستوياتها في يناير وفبراير 2024.

فيما قال المدير العام لشركة بالحصا للسياحة، ناروز سركيس إن «الزيادات في أسعار تذاكر الطيران خلال فترات الذروة أمر معتاد عليه كل عام»، مشيراً إلى أن «نسبة كبيرة من الراغبين بالسفر خلال هذه الأوقات عادة ما يلجأون إلى الحجز المبكر، لتفادي هذه الزيادات».

اقرأ أيضا:

بالفيديو: رجل كردي يصفع ترامب على قفاه.. إليك الحقيقة

ليس في غيبوبة وطلب ماء.. مستجدات حالة اللاعب المصري أحمد رفعت

لبنان: كيف ساهمت الأزمة الاقتصادية في إنعاش الصناعة المحلية؟

السعودية تحذر ملاك مرسيدس من حريق محتمل.. وتستدعي 239 مركبة

وأكد أن الزيادات السعرية تتباين من وجهة إلى أخرى، وفقاً لحجم الطلب وعدد الرحلات الجوية، بينما تصل في ذروة عيد الفطر إلى نحو 100% مقارنة بمستوياتها المعتادة منذ بداية 2024.

أهم الأخبار