استقرار الدولار في البنوك الرسمية وهبوطه في السوق السوداء بمصر

استقرار الدولار في البنوك الرسمية وهبوطه في السوق السوداء بمصر
مواطن يستبدل عملات من فئة الدولار في احد البنوك
القاهرة: خليجيون

استقر سعر الدولار اليوم الثلاثاء داخل البنوك المصرية ملحوظًا مقابل الجنيه المصري، بينما هبط سعره في السوق السوداء، تزامنًا مع دخول تدفقات دولارية إلى الخزانة المصرية بدخول نحو 8 مليارات دولار والتي تمثل حزمة التمويل الأوروبية للدولة المصرية.

سعر الدولار في البنك المركزي المصري

سجل سعر الدولار في البنك المركزي المصري اليوم نحو 47.09 جنيه للشراء، ونحو47.23 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنوك المصرية

واستقر سعر الدولار في البنك الأهلي المصري اليوم نحو 47.12 جنيه للشراء، ونحو 47.22 جنيه للبيع، فيما بلغ سعر الدولار في بنك مصر عند 47.13 جنيه للشراء، و 47.23 جنيه.

سعر الدولار في السوق السوداء

وهبط سعر الدولار في السوق السوداء مسجلا 47.63 للشراء و47.15 للبيع.

قرار التعويم

ويأتي قرار تعويم الجنيه المصري الصادر من البنك المركزي صباح يوم الأربعاء 6 مارس 2024 ضمن مجموعة من الإجراءات والقرارات لتي اتخذها البنك المركزي في هذا اليوم لمواجهة الدولار في السوق السوداء، تم رفع سعر الفائدة لـ 6% لمواجهة حالة التضخم الذي يعاني منه الاقتصاد المصري خلال تعاملات الفترة الاخيرة.

يأتي ذلك تزامنا مع مواصلة الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية المصرية، توجيه الضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات خاصة الدولار في السوق السوق السوداء (الموازية) عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

وقال بيان لوزارة الداخلية المصرية الثلاثاء، :«أسفرت جهود قطاع الأمن العام، بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال الـ24 ساعة الماضية عن ضبط عدد من قضايا (الإتجار) في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 40 مليون جنيه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجاري العرض على النيابة العامة».

ومنذ أكثر من شهر شنت الأجهزة الأمنية المصرية حملات ضد تجار العملة الأجنبية في السوق السوداء.

وكان البنك المركزي المصري قد أعلن الأربعاء الماضي، على تحديد سعر الجنيه بحسب آليات السوق، ليرتفع بعدها في البنوك المصرية إلى 50.70 كأعلى سعر.

اقرأ المزيد

«خليجيون»| مؤشرات على انتصار الجنيه المصري في «معركة الدولار»

أهم الأخبار