الإعلام الكويتية: حريصون على تغطية انتخابات «الأمة» دون الإساءة للمرشح والناخب

الإعلام الكويتية: حريصون على تغطية انتخابات «الأمة» دون الإساءة للمرشح والناخب
ختام الورشة التي نظمتها وزارة الاعلام الكويتية
الكويت: «خليجيون»

شددت وزارة الإعلام الكويتية على حرصها على الشراكة مع القطاع الخاص، لتغطية انتخابات مجلس الأمة (البرلمان) بصورة مهنية، بعيدا عن الإساءة سواء للمرشح أو الناخب.

وعقدت ورشة العمل الثانية لأساسيات التغطية المتميزة وصناعة الخبر لانتخابات مجلس الأمة 2024، في مكتبة الكويت الوطنية وبتنظيم من وزارة الاعلام، وفق وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وفي تصريحات صحفية، أكد وكيل وزارة الاعلام الدكتور ناصر محيسن، الاثنين، أن الوزارة ومن خلال الاستراتيجية الإعلامية، تؤكد حرصها على الشراكة مع القطاع الخاص لتغطية انتخابات مجلس الأمة بصورة مهنية تعكس التميز الاعلامي بنقل الجهود المبذولة من الجميع لانجاح العملية الانتخابية.

فيما أشار الوكيل المساعد للصحافة والنشر والمطبوعات لافي السبيعي، إلى اهتمام وزارة الإعلام بإعداد ورشة العمل والذي يعد جزءا من دورها في دعم وسائل الإعلام من الجانب الفني، وكذلك مشاركتهم بتسليط الضوء على قيمة الحدث والتركيز على نجاح العملية الانتخابية بجميع جوانبها.

الإساءة للمرشح والناخب

وأوضح السبيعي أن الوزارة حريصة أيضا على التغطية الإعلامية المتميزة بعيدا عن «الإساءة للمرشح والناخب»، وفق «كونا».

وذكر أن الإعلام الكويتي الخاص يعد أحد روافد الاعلام بالدولة وله دور كبير بكل فعالية ومناسبة وحدث، معربا عن أمله في أن يساهم الإعلام الخاص في إنجاح العرس الديمقراطي وأن تكون تغطية انتخابات 2024 مميزة تليق بأسم دولة الكويت وتجربتها الديمقراطية.

وانطلقت الورشة التي نظمتها وزارة الإعلام الأحد، بمشاركة كبير اختصاصيي تقديم البرامج في قطاع الاخبار منور مرضي، والمخرجة بشاير الصايغ، وعدد من الإعلاميين في القطاع الخاص ومحرري وكالة الأنباء الكويتية.

255 مرشحاً يخوضون السباق الانتخابي

وكان أغلق باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة الكويتي، الأربعاء، بإجمالي 255 مرشحاً يخوضون السباق الانتخابي، مع وجود وجوه كثيرة من نواب المجالس الماضية، خصوصا المجلسين السابقين.

اقرأ أيضا:

الوجوه القديمة تعاود الظهور في انتخابات مجلس الأمة الكويتي

وحسب تقارير محلية، ترشح للانتخابات التي تجرى في الرابع من فبراير المقبل 70 عضواً سابقاً، منهم 23 عضواً من مجالس سابقة، إضافة إلى 47 عضواً من المجلس الأخير، وثلاثة أعضاء أبطلت عضويتهم لأسباب مختلفة.

أهم الأخبار