أمير القصيم: جمعية فلاليح سيكون لها دور في التنسيق مع الشركات الكبيرة لدعم الزراعة

أمير القصيم: جمعية فلاليح سيكون لها دور في التنسيق مع الشركات الكبيرة لدعم الزراعة

قال الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم أن جمعية فلاليح بالمنطقة سيكون لها دور في التنسيق مع الشركات الكبيرة لدعم الزراعة والمزارعين، مشيراً إلى أن الجمعية تهدف إلى تكريس نمط الفلاحة وإعادة هذه المهنة لتتوافق مخرجاتها مع الأهداف والتطلعات المأمولة لدعم صغار المزارعين.

وأثنى أمير منطقة القصيم، على ما وصلت إليه المنطقة من تخصص وتميز في المنتجات الزراعية بعد أن حباها الله بخيراتها وثرواتها وأهلها المحبين للزراعة، مؤكداً أهمية الاهتمام بالزراعة للوصول إلى الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي.

جاء ذلك خلال الجلسة الأسبوعية المقامة بقصر التوحيد في بريدة تحت عنوان "القصيم سلة غذاء المملكة.. بين الاستدامة والنمو"، التي شارك بها المستشار والخبير الزراعي الدكتور خالد الملاحي، وحضرها وكيل الإمارة الدكتور عبد الرحمن الوزان والوكيل للشؤون الأمنية الدكتور نايف المرواني، وعدد من المسؤولين والأعيان والأهالي بالمنطقة.

ولفت الانتباه إلى أهمية ترشيد المياه والتوازن في هذا الجانب من خلال وسائل التقنية الحديثة التي تسهم في الترشيد وتلبي احتياج المزارع، مشيداً باستراتيجية وزارة البيئة والمياه والزراعة من خلال الاستفادة من المياه المعالجة لسقي المزروعات للتخفيف من استنزاف المياه الجوفية.

ودعا إلى إيجاد شركات متخصصة للتسويق الزراعي تنافس الأسواق العالمية، مطالباً بالتركيز على التوسع في الزراعة العضوية بالمنطقة.

وذكر بأن المنتجات الزراعية بالقصيم علامة تجارية يجب استغلالها من رجال الأعمال والمسوقين والمزارعين، مشيداً بما قدمته الحكومة الرشيدة ـ أعزها الله ـ من دعم للكثير من المزارعين عبر العديد من البرامج للوصول إلى جودة عالية بالمنتجات الزراعية.

أهم الأخبار