المسلسلات العربية الأكثر مشاهدة في رمضان 2024

المسلسلات العربية الأكثر مشاهدة في رمضان 2024
مسلسلات رمضان الأكثر مشاهدة
القاهرة: منار إبراهيم

بعدما وصل مسلسل «نعمة الأفوكاتو» إلى صدارة التريند بعد عرض حلقاته الأولى، تراجع في ترتيب المسلسلات المصرية الأكثر المشاهدة في رمضان 2023.

5 المسلسلات العربية الأكثر مشاهدة في رمضان

بعد عرض الحلقة الثامنة من مسلسل «نعمة الأفوكاتو» تراجع عن صدارة المسلسلات الأكثر مشاهدة، ليعود المسلسل الكوميدي «أعمال شقة» إلى صدارة القائمة.

بحسب موقع «مسابقة جوائز النقاد للدراما المصرية»، بدأ التصويت على المسلسلات التي حاذت على إعجاب الجماهير، فشهد مسلسل «أولاد بديعة» بالقائمة الأعلى مشاهدة للمسلسلات العربية، بينما تصدر مسلسل «حداشر جداشر» صدارة القائمة.

المسلسلات المصرية الأكثر مشاهدة

أما عن قائمة المسلسلات المصرية التي حازت على أعلى نسب مشاهدة، بعد عرض الحلقات التاسعة الأولى، منحت الصدارة للمسلسل الكوميدي، «أشغال شقة» للنجم المصري هشام ماجد وأسماء جلال، بينما تراجع مسلسل «المداح» ليحتل المرتبة الثانية، وأبطاله النجم المصري حمادة هلال وفتحي عبد الوهاب.

مسلسل أشغال شقة
مسلسل أشغال شقة

ومسلسل «الحشاشين» جاء في المركز الثالث، بعدما وجه إليه الكثير من الانتقادات من قبل الجماهير أبرزها، هو عدم فهم الأحداث أو ترابطها مع بعضها، واستخدام اللغة العامية بديلاً عن اللغة العربية الفصحى، بينما هناك إشادة بموهبة الثلاثي كريم عبد العزيز وأحمد عيد وفتحي عبد الوهاب.

من مسلسل الحشاشين. (أرشيفية)
من مسلسل الحشاشين. (أرشيفية)

وفي المركز الرابع صعد المسلسل الشبابي «أعلى نسبة مشاهدة»، ومسلسل «مسار جباري» احتل المركز الخامس، حيث تجري الأحداث بين الشقيقين عصام عمر وأحمد داش، ووجود علاقة ود بين كلاً من صابرين وبسمة بالرغم من أنهم ضرتين.

وعلى الرغم من تصدر بعض المسلسلات بشكل يومي في قائمة تريند موقع البحث العالمي «غوغل»، إلا أنها لم تدخل إلى الآن في نسب المشاهدة العالية، وهي مسلسل «كامل العدد» و«صلة رحم» و«العتاولة» و«بيت الرفاعي» و«امبراطورية م».

أعلى نسبة مشاهدة
أعلى نسبة مشاهدة

مسلسلات عربية الأكثر مشاهدة بعد عرض الحلقات الأولى

أما عن المسلسلات العربية في الصدارة كانت محسومة لمسلسل «ولاد بديعة» والذي ظل منذ عرض الحلقات الأولى هو المسلسل الأكثر مشاهدة، ولكن تفوق عليه مسلسل «حداشر حداشر»، والذي تصدر القائمة بتصويت مرتفع وكثيف، فتراجع مسلسل ولاد بديعة للمركز الثاني.

حداشر حداشر
حداش حداش

وفي المركز الثالث جاء مسلسل «انتقام الزمن»، ومسلسل «نطرة حب» في المركز الرابع، بينما احتل المركز الخامس المسلسل الخليجي «زوجة واحدة لا تكفي»، الذي احتل منذ عرض حلقاته الأولى قائمة الأعلى مشاهدة بشكل منتظم.

أقرا أيضا: أزمات مسلسلات رمضان مستمرة.. مابين حذف ومطالب بوقف عرض

أهم الأخبار