الدولار يهبط مجددا داخل البنوك والسوق السوداء في مصر

الدولار يهبط مجددا داخل البنوك والسوق السوداء في مصر
الدولار. الانترنت
القاهرة: «خليجيون»

هبط سعر الدولار مجددًا أمام الجنيه المصري في البنوك المصرية والسوق السوداء (الموازية) خلال التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء.

سعر الدولار فى البنوك المصرية كالتالى:

وبلغ سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى 46.99 جنيها للشراء و 47.09 جنيها للبيع، فيما سجل سعر الدولار فى بنك مصر 46.98 جنيها للشراء و 47.08 جنيها للبيع.

بينما سحل سعر الدولار فى بنك الإسكندرية 46.95 جنيها للشراء و47.05 جنيها للبيع، أما في البنك التجارى الدولى «cib» فقد سجل 46.95 جنيها للشراء و 47.05 جنيها للبيع.

أما سعر الدولار فى بنك القاهرة فقد سجل 46.99 جنيها للشراء و47.09 جنيها للبيع.

قرار التعويم

ويأتي قرار تعويم الجنيه المصري الصادر من البنك المركزي صباح يوم الأربعاء 6 مارس 2024 ضمن مجموعة من الإجراءات والقرارات لتي اتخذها البنك المركزي في هذا اليوم لمواجهة الدولار في السوق السوداء، تم رفع سعر الفائدة لـ 6% لمواجهة حالة التضخم الذي يعاني منه الاقتصاد المصري خلال تعاملات الفترة الاخيرة.

فيما تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية المصرية، توجيه الضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات خاصة الدولار في السوق السوق السوداء (الموازية) عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

وقال بيان لوزارة الداخلية المصرية اليوم الأربعاء:«إستمراراً للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى، وما تمثله من تداعيات سلبية على الإقتصاد القومى للبلاد.. فقد أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال_العامة ومديريات الأمن خلال24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا (الإتجار) فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 110 مليون جنيه نحو (2.3 مليون مليون دولار).

https://www.facebook.com/MoiEgy/posts/pfbid02umPgPLHmoaaxruC8CKsFt9GefxYDHmCenm4nSTVcWhqNpPYwTYqSaEuCu1Ka2Y3Zl

ومنذ أكثر من شهر شنت الأجهزة الأمنية المصرية حملات ضد تجار العملة الأجنبية في السوق السوداء.

وكان البنك المركزي المصري قد أعلن في مارس الجاري تحديد سعر الجنيه بحسب آليات السوق، ليرتفع بعدها في البنوك المصرية إلى 50.70 كأعلى سعر.

اقرأ المزيد

«خليجيون»| مؤشرات على انتصار الجنيه المصري في «معركة الدولار»

أهم الأخبار