مانشستر سيتي وتشيلسي مهددان بالطرد من الدوري الإنجليزي.. اعرف السبب

مانشستر سيتي وتشيلسي مهددان بالطرد من الدوري الإنجليزي.. اعرف السبب
السيتي وتشيلسي مهددان بالطرد من الدوري الإنجليزي
القاهرة: «خليجيون»

زعمت تقارير صحفية بريطانية أن فريقي مانشستر سيتي وتشيلسي يواجهان تهديدا بالطرد من الدوري الإنجليزي الممتاز، وحددت ذلك في غضون «الأشهر المقبلة».

ويواجه السيتي وتشيلسي خطر الطرد من البريميرليج، إذا ثبتت إدانتهما بانتهاك قواعد اللعب المالي النظيف، حسب ووفقا لصحيفة «ذا صن» البريطانية.

وقالت الصحيفة الإنجليزية إن نادي مانشستر سيتي يواجه 115 تهمة من المسؤولين القانونيين للدوري الإنجليزي في فبراير 2023، ومن المتوقع أن تبدأ لجنة مستقلة النظر في القضية خلال الفترة المقبلة.

وتابعت بأن نادي تشيلسي لم يتم توجيه التهمة الرسمية له بعد، لكن تم الإبلاغ في الصيف الماضي، أنه ارتكب مخالفات مالية خلال حقبة المالك السابق رومان أبراموفيتش، الذي قدم مدفوعات لوكلاء من حسابات لم تمر عبر الدفاتر الرسمية للنادي.

تهديد السيتي وتشيلسي بالطرد من الدوري الإنجليزي

وأوضحت «ذا صن» أن أحدث الحسابات المالية لتشيلسي أظهرت أنه تم وضع 150 مليون جنيه إسترليني جانبًا، عندما اشترى تود بويلي النادي، لتغطية التكاليف القانونية المحتملة، مؤكدة أنه تم تحذير عملاقي البريميرليج أنهما قد يواجهان العقوبة القصوى الآن من قبل اللجنة التي خصمت 4 نقاط من رصيد نوتنجهام فورست هذا الأسبوع.

وقالت صحيفة «ديلي ميل»: «تم تحذير تشيلسي ومانشستر سيتي من إمكانية طردهما من الدوري الإنجليزي الممتاز إذا ثبتت إدانتهما بانتهاكات قواعد اللعب المالي النظيف، بعد خصم أربع نقاط من نوتنجهام فورست».

إذا ثبتت إدانتهما بمخالفات اللعب المالي النزيه

وفقًا للتقارير، قد يتم إخراج تشيلسي ومان سيتي من الدوري الإنجليزي الممتاز إذا ثبتت إدانتهما بمخالفات اللعب المالي النزيه.

وأوضحت أن نادي نوتنجهام فورست هو آخر نادي يتعرض للعقوبة من الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن قررت لجنة مستقلة خصم أربع نقاط منه بسبب مخالفاته لقواعد الربحية والاستدامة.

وادعى الدوري الإنجليزي الممتاز أن النادي تجاوز عتبة لوائح الربحية والاستدامة بمبلغ 34.5 مليون جنيه إسترليني في الفترة ذات الصلة، حيث تراجع النادي الآن إلى المركز 18 في منطقة الهبوط برصيد 21 نقطة. ومن المرجح أن يتم استئناف القرار.

معاقبة إيفرتون

وجاء ذلك بعد معاقبة إيفرتون أيضًا بخفض نقاط بسبب المخالفات - حيث كانت العقوبة في البداية عشر نقاط قبل أن يتم تخفيضها إلى ست نقاط.

الآن تم تحذير كل من سيتي وتشيلسي بأنهما يواجهان الطرد من الدوري الممتاز في حالة إدانتهما بمخالفة اللوائح.

وحسب اللوائح، تتراوح العقوبات من التحذير وخصم النقاط وحتى الطرد من الدوري الإنجليزي، وإذا ثبتت التهم الموجهة إلى الناديين فإنهما أقرب إلى التعرض للعقوبة القصوى.

أهم الأخبار