«خريطة الأصدقاء».. «إنستغرام» تطور ميزة جديدة لتتبع صديقك

«خريطة الأصدقاء».. «إنستغرام» تطور ميزة جديدة لتتبع صديقك
مستخدمي إنستغرام
القاهرة: منار إبراهيم

يتطور مشهد وسائل التواصل الاجتماعي باستمرار، حيث تتبنى المنصات وتكيف ميزات مع منافسيها للحفاظ على تفاعل المستخدم. تشير أحدث الأنباء المنتشرة إلى أن Instagram يدرس ميزة «خريطة الأصدقاء»، التي تشبه بشكل لافت للنظر وظيفة مشاركة الموقع الشهيرة في Snapchat، بحسب موقع «Instagram».

ما هي خريطة الأصدقاء في Instagram

«خريطة الأصدقاء» في Instagram هي ميزة قيد التطوير حاليًا تهدف إلى السماح للمستخدمين بتحديد موقع أصدقائهم على الخريطة، وتسبه إلى حد كبير Snap Map في Snapchat، تم تصميم هذه الميزة لتعزيز التخطيط الاجتماعي والتفاعل.

يمكن للمستخدمين الاشتراك في مشاركة موقعهم، وسيتم تشفير بيانات الموقع من طرف إلى طرف من أجل الخصوصية والأمان، بالإضافة إلى ذلك، سيكون خيار «Ghost Mode» متاحًا للمستخدمين الذين يرغبون في إخفاء موقعهم، وقد تسمح هذه الميزة أيضًا للمستخدمين بترك ملاحظات على الخريطة، مما يعزز التجربة الاجتماعية بشكل أكبر.

يمكن لهذه الخريطة التفاعلية أن تعزز التخطيط الاجتماعي وتضيف طبقة ديناميكية إلى التجربة، مما يخلق إمكانيات جديدة للقاءات عفوية. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن الميزة لا تزال قيد التطوير.

كيفية استخدام ميزة خريطة الأصدقاء على Instagram

وهناك دليل بسيط خطوة بخطوة حول كيفية استخدام ميزة «خريطة الأصدقاء» في Instagram:

الخطوة 1: افتح تطبيق Instagram على جهازك.

الخطوة 2: انتقل إلى ميزة خريطة الأصدقاء.

الخطوة 3: حدد الأصدقاء الذين تريد رؤيتهم على الخريطة.

الخطوة 4: قرر ما إذا كنت تريد مشاركة موقعك أو الانتقال إلى "وضع الشبح" لإخفائه.

الخطوة 5: شاهد مواقع أصدقائك على الخريطة، ويمكنك أيضًا ترك ملاحظات على الخريطة لأصدقائك.

يرجى ملاحظة أن هذه الميزة لا تزال قيد التطوير وقد لا تكون متاحة لجميع المستخدمين.

خريطة الأصدقاء
خريطة الأصدقاء

فوائد «خريطة الأصدقاء» في تطبيق إنستغرام

يمكن للخريطة التفاعلية أن تعزز الحياه الاجتماعية بشكل كبير، مما يخلق إمكانيات جديدة للقاءات التلقائية، كما أنها توفر هذه الميزة أداة قيمة للمستخدمين للبقاء على اطلاع حول أنشطة أصدقائهم وأماكن وجودهم في الوقت الفعلي.

التحكم في الخصوصية لدى المستخدمين خيار الدخول إلى «وضع الشبح» لمزيد من الخصوصية، مما يمنحهم التحكم في وقت وكيفية مشاركة موقعهم، ومن خلال تعزيز العلاقات الوثيقة يتم التحكم والاتصال في الوقت الفعلي، فالهدف من "خريطة الأصدقاء" في Instagram إلى تعزيز العلاقات الوثيقة بين قاعدة مستخدميها.

قيود «خريطة الأصدقاء» في Instagram

مخاوف الخصوصية: على الرغم من أن الميزة مشفرة من طرف إلى طرف وتوفر «وضع الشبح» للمستخدمين الذين يرغبون في إخفاء موقعهم، إلا أنها قد تثير مخاوف تتعلق بالخصوصية بين المستخدمين الذين لا يشعرون بالارتياح تجاه مشاركة موقعهم.

ميزة الاشتراك: الميزة هي الاشتراك، مما يعني أنه يتعين على المستخدمين اختيار مشاركة موقعهم بشكل فعال، قد يؤدي هذا إلى الحد من عدد المستخدمين الذين يستخدمون هذه الميزة.

اعتمادًا على نشاط المستخدم: لن يتم تحديث الموقع على خريطة الأصدقاء إلا عندما يفتح المستخدمون Instagram. وهذا يعني أن الموقع قد لا يكون دائمًا دقيقًا أو محدثًا.

التحكم المحدود: يمكن للمستخدمين فقط اختيار مشاركة موقعهم مع المتابعين الذين يتابعونهم أو مع أصدقائهم المقربين. وقد يحد هذا من فائدة الميزة للمستخدمين الذين يريدون مزيدًا من التحكم في من يمكنه رؤية موقعهم.

قيد التطوير: لا تزال الميزة قيد التطوير وقد لا تكون متاحة لجميع المستخدمين. ليس من الواضح متى سيتم إصداره بالكامل وما هي الميزات الإضافية التي قد تكون لديه عند الإطلاق.

أقرا أيضا اتهام فيسبوك وإنستغرام ببيع أدوية محظورة

أهم الأخبار