بعد الأسد.. حيوانات مفترسة في الشوارع تثير رعب المصريين

بعد الأسد.. حيوانات مفترسة في الشوارع تثير رعب المصريين
تنانين كومودو
القاهرة: منار إبراهيم

تزمناً مع انتشار مقطع فيديو لأسد قبل أيام يتجول في الشوارع المصريةـ شرق العاصمة القاهرة، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مرعب لظهور اثنين من تنين الكومودو وتصارعهما في طريق رئيسي قرب حقول زراعية.

مقطع فيديو مرعب يثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي

انتشر مقطع فيديو مرعب بكثافة يوضح صراع بين اثنين من تنين الكومودو، على طريق رئيسي في إحدى شوارع مصر، ولا يوضح المنطقة أو المحافظة التي حدثت فيها هذه الواقعة، ولكن بعد البحث عن أصل المقطع الفيديو تبين أنه يعود إلى العام الماضي، وليس حديثاً.

وكشف المقطع المتداول عن خروج حيوانات نادرة الوجود تتصارع بجانب طريق رئيسي بالقرب نت حقول زراعية، مما أثار الرعب والفزع في قلوب المارة بجانبهم على الطريق أثناء مرورهم.

سخرية رواد السوشيال ميديا من الفيديو

وسخر المصورون من قيام أحد المزارعين بملاحقة واحداً من الكومودو بعصا خشبية، دون الخوف من الإصابة بأذى أو ربما عدم معرفته بأن هذا النوع من الحيوانات مفترس ومتوحش.

وتسأل الكثير منهم عن أسباب ظهور هذا الحيوان في هذه المنطقة، وخروجه على الطريق الرئيسي، كما طالبوا السلطات بالتحقيق في الأمر وتجنب التعرض لمثل هذه المواقف حفاظاً على الأطفال والبشر.

اصطياد أسد كان يتجول في شوارع القاهرة

اصطياد سكان مصريون في منطقة التجمع بالقاهرة أسدا ووضعوه داخل قفص حديدي خشية الهرب، عقب اختبائه داخل أحد الفيلات وتسببه في ذعر للسكان.

ونقلت صحيفة الأهرام المصرية: «الأسد هو شبل صغير، وكان متواجدًا داخل قطعة أرض فضاء وحارس الأرض عثر عليه وتمكن من ضبطه ثم أبلغ مباحث التجمع الأول.

وانتقل رجال مباحث التجمع الأول لمكان البلاغ، وتم وضع الشبل في قفص وتسليمه للجهات المختصة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ولم تصدر أي جهة رسمية بيان عن الواقعة.

أقرا أيضا: مدينة ملاهٍي سعودية مستوحاة من كارتون ياباني

أهم الأخبار