شاهد.. سيارة متهورة تدهس صائمين على مائدة إفطار في مكة (فيديو)

شاهد.. سيارة متهورة تدهس صائمين على مائدة إفطار في مكة (فيديو)
آثار الحادث (إكس)
القاهرة: «خليجيون»

دهست سيارة مسرعة صائمين على مائدة إفطار في مكة المكرمة، ما أسفر عن مصرع شخص وإصابة 21 آخرين، بحسب وسائل إعلام محلية.

وأفادت صحيفة «سبق» بأن سيارة مسرعة انحرفت ودهست صائمين مجتمعين حول مأدبة إفطار وقت صلاة المغرب الخميس، بجوار مسجد بمكة المكرمة.

وأشارت إلى أن مركبة مسرعة انحرفت واصطدمت بمركبة أخرى وتعرضت للانقلاب ما تسبب في حادث شنيع في محيط سفرة إفطار صائم بمسجد زهرة العمرة بمكة المكرمة.

ونتج عن الحادث وفاة شخص وإصابة 21 شخصًا، ولا تزال التحقيقات مستمرة لمعرفة ملابسات الحادثة واستكمال الإجراءات اللازمة.

وأظهر مقطع فيديو متداول من مكان الحادث السيارة المسرعة وهي تنحرف عن مسارها، ثم اصطدمت بسيارة أخرى قبل أن تواصل انحرافها نحو سفرة إفطار جماعية.

في حين أشار حساب «الأمن العام» على منصة «إكس»، إلى أنه جرى استكمال الإجراءات النظامية للحادث، وجار القبض على من وثق ونشر محتوى مرئيا بذلك، لمخالفته نظامي مكافحة جرائم المعلوماتية وكاميرا المراقبة الأمنية.

أثارت الحادثة مشاعر الحزن والغضب بين السعوديين، وعبروا عن تعازيهم لعائلة الضحية ودعوا للمصابين بالشفاء العاجل، طالبوا بضرورة اتخاذ إجراءات صارمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث المأساوية.

حوادث الطرق في السعودية

وتعمل الجهات المعنية في منظومة اللجنة الوزارية للسلامة المرورية ولجان السلامة المرورية في إمارات المناطق على تحقيق خفض ملموس في الحوادث المرورية الجسيمة من خلال تنفيذ التحسينات الهندسية على الطرق الرئيسة والسريعة وتزويدها بمتطلبات السلامة، وتعزيز الرقابة والضبط المروري على الطرق كافة بتقنيات حديثة وحملات ممنهجة للتعامل مع المخالفات المرورية.

وتعمل السلطات السعودية على تفعيل خدمات الإسعاف الجوي في خمس مناطق، وتحديد المناطق التي تحتاج إلى تعزيز إضافي ورفع القدرات الصحية للتعامل مع مصابي الحوادث المرورية واستحداث مراكز طبية مختصة في التعامل مع تلك الإصابات.

وأظهرت البيانات الرسمية انخفاض معدلات وفيات الحوادث المرورية في السعودية بنسبة 40% خلال السنوات العشر الماضية، أي ما بين عامي 2013، 2022.

اقرأ أيضًا:

المملكة تسهم في تحقيق الهدف العالمي بخفض الوفيات الناجمة عن حوادث الطرق 50% بحلول 2030

السعودية تشارك العالم بالاحتفاء باليوم العالمي للإسعافات الأولية

أهم الأخبار