شركة أميركية تطلق التاكسي الطائر في دبي قبل أي مكان آخر بالعالم

شركة أميركية تطلق التاكسي الطائر في دبي قبل أي مكان آخر بالعالم
التاكسي الطائر
القاهرة: «خليجيون»

من المتوقع أن تطلق شركة «جوبي أفياشن» الناشئة خدمة التاكسي الطائر في إمارة دبي، قبل أي مكان آخر في العالم.. بما في ذلك موطنها الولايات المتحدة.

وفي مقابلة، أعلنت بوني سيمي، رئيسة قسم العمليات بالشركة أن العمل على الشراكة مع إمارة دبي التي أعلن عنها في وقت سابق من هذا العام أكثر تقدماً قليلاً، مقارنة بمدن أخرى، متوقعة: «لذا سنكون قادرين على الانطلاق في دبي أولاً».

وكانت الشركة كشفت في فبراير أنها تستهدف بدء العمليات بحلول عام 2025 في دبي، حيث حصلت على اتفاقية حصرية لمدة 6 سنوات لتشغيل خدمات سيارات الأجرة الطائرة الكهربائية، والخدمات التجارية بحلول أوائل عام 2026، وفق «بلومبرغ».

الإمارات تدعم شركة التاكسي الطائر

من جانبها، قدمت حكومة دبي الدعم الاقتصادي بينما خصص المنظمون موارد خاصة لجوبي، مما يساعد على إزالة أكبر عدد ممكن من العقبات أمام الشركة للتحرك بأسرع ما يمكن وبأمان قدر الإمكان، وفقاً لتصريحات سيمي، التي أضافت أن الدعم سيساعد على تقليل المخاطر المالية لإطلاق الخدمة الأولي بالنسبة لنا.

تاكسي جوبي أفياشن
تاكسي جوبي أفياشن

وبالفعل حصلت الشركة على الموافقات اللازمة أيضاً من إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية، وتعتزم الشركة إنشاء 4 مهابط رأسية في دبي لمركباتها الكهربائية تكون مخصصة لعمليات الإقلاع والهبوط العمودي. وتشمل مواقع الإطلاق مطار دبي الدولي، وهو مركز عالمي للسفر الجوي، وكذلك جزيرة النخلة الاصطناعية، ووسط مدينة دبي بالقرب من برج خليفة، ومرسى المدينة.

4 أسباب وراء ارتفاع معدل التضخم في الكويت

سعر الدولار أمام الجنيه المصري في البنوك والسوق السوداء

والعام الماضي، توصلت شركة الطيران المنافسة آرتشر إفياشنال إلى اتفاق مبدئي مع حكومة أبوظبي، حيث تستهدف التصنيع وإطلاق الخدمة بحلول عام 2026. وبينما ستتمتع شركة جوبي بالحصرية للرحلات الجوية داخل دبي، تخطط آرتشر لتشغيل رحلات بين أبوظبي ودبي، وعبر جميع أنحاء الإمارات.

أهم الأخبار