الكويت.. الدراسة «عن بعد» لعدم استقرار الأحوال الجوية

الكويت.. الدراسة «عن بعد» لعدم استقرار الأحوال الجوية
جدولة الحصص كما هي بالجدول الحضوري لكل المراحل
الكويت: «خليجيون»

أعلنت وزارة التربية والتعليم الكويتية تحويل الدراسة، اليوم الأحد، لتكون عن بعد عبر برنامج «تيمز» في كل مدارس التعليم العام والخاص والنوعي في البلاد للمتعلمين مع دوام الهيئتين التعليمية والإدارية، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقال الناطق باسم الوزارة أحمد الوهيدة في تصريح صحفي نقلته وكالة الأنباء الكويتية «كونا»، إن هذا القرار جاء بناء على التقارير الواردة من إدارة الأرصاد الجوية التابعة للإدارة العامة للطيران المدني وتوقعاتها بأجواء مناخية غير مستقرة وحرصا على سلامة الطلبة.

حصص متزامنة وغير متزامنة

وأوضح الوهيدة أن المتعلمين في مرحلة رياض الأطفال والصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي تكون بحصص غير متزامنة عبر منصة «تيمز»، فيما يباشر طلبة المراحل الأخرى الدراسة عن بعد بحصص متزامنة، بما فيهم طلبة تعليم الكبار والتعليم المسائي.

وأكد أن جدولة الحصص الدراسية عبر برنامج «تيمز» تكون كما هي موضوعة بالجدول الحضوري لكل مرحلة تعليمية.

اقرأ أيضًا:

4 أسباب وراء ارتفاع معدل التضخم في الكويت

رصد ظاهرة فلكية فريدة في سماء الكويت

حالة الطقس في الكويت بعطلة نهاية الأسبوع

وأشار إلى ضرورة الالتزام بتعليمات وزارة التربية ومتابعة حساباتها الرسمية في وسائل التواصل الاجتماعي للاطلاع على آخر التحديثات الرسمية المتعلقة بالدراسة.

توقعات اليوم
توقعات اليوم

حالة الطقس في الكويت

يذكر أن الكويت تتأثر بحالة متوسطة إلى قوية الشدة من عدم الاستقرار الجوي، يبدأ تأثيرها تدريجياً اعتباراً من صباح الأحد، وتستمر حتى ظهر الإثنين.

وتشير آخر التوقعات الجوية إلى بدء اندفاع السحب الركامية الرعدية نحو سماء مدينة الكويت اعتبارًا من الأحد، وتهطل زخات من الأمطار متفاوتة الغزارة بين الحين والآخر.

أهم الأخبار