لمحبي الطبيعة.. 7 دول أوروبية يمكن زيارتها في العيد

لمحبي الطبيعة.. 7 دول أوروبية يمكن زيارتها في العيد
مدن صديقة للبيئة
القاهرة: منار إبراهيم

الدول الأوروبية مليئة بالمناظر الطبيعية الرائعة والتنوع البيولوجي والأنظمة البيئية التي كانت في طور التكوين منذ آلاف السنين، فحدائق في فصل الربيع تتزين بأجمل الألوان، والشلالات والجبال، تختلف بطبيعتها عن صحراء الخليج، فإذا كنت من محبي الطبيعية فهناك أفضل الدول الأوروبية التي تقدم لك تجربة مختلفة.

كوبنهاغن الدنمارك

إذا كنت تبحث عن مدينة خضراء، فإن عاصمة الدنمارك هي خيار ممتاز، كوبنهاجن هي مدينة صديقة للبيئة حيث تقع الاستدامة في قلب تخطيطها الحضري والعديد من سياساتها، بحسب موقع «expatexplore».

وهي موطن لكوبنهيل محطة طاقة لتحويل النفايات إلى طاقة يعلوها منحدر للتزلج، قم بزيارة كوبنهاجن واستكشفها بالدراجة، واستمتع في الطبيعية وتناول وجبة خفيفة من بعض السلع العضوية اللذيذة المزروعة محليًا.

كوبنهاغن
كوبنهاغن

لشبونة البرتغال

تم تسمية لشبونة بالعاصمة الخضراء لأوروبا في عام 2020، تتطلع لشبونة إلى أن تصبح محايدة للكربون بحلول عام 2050 وتؤكد على التفكير الصديق للبيئة في جميع أنحاء المدينة من خلال مبادرات مثل مشاركة الدراجات الإلكترونية، بدأت لشبونة عامها كعاصمة خضراء عندما قام 4500 من السكان المحليين بزراعة 20000 شجرة في يوم واحد في أوائل يناير 2020.

لشبونة
لشبونة

ستوكهولم السويد

تؤكد العديد من المدن الإسكندنافية على أهمية الحياة الصديقة للبيئة وستوكهولم، تتمتع العاصمة السويدية بنظرة خضراء فائقة. وكانت واحدة من أولى المدن التي فازت بجوائز العاصمة الخضراء الأوروبية.

يتكون ما يقرب من نصف المدينة من مساحات خضراء، لذلك لن ينقصك الهواء النقي، على الرغم من كونها مدينة شعبية سريعة النمو، يقوم مواطنو ستوكهولم بإعادة تدوير جميع النفايات المنزلية.

ستوكهولم
ستوكهولم

ليوبليانا سلوفينيا

هذه المدينة التاريخية في سلوفينيا مليئة بالقصص وتعلوها قلعة رائعة. كما أنها مدينة صديقة للبيئة وكانت العاصمة الخضراء لأوروبا في عام 2016، وتتكون المدينة من 75% من المساحات الخضراء ولديها مسارات ضخمة لركوب الدراجات بطول 230 كيلومترًا.

قم بزيارة ليوبليانا حيث يمكنك التجول في وسط المدينة الخالي من السيارات والوصول إلى الأماكن في جميع أنحاء العاصمة باستخدام إحدى سيارات Kavalirs السير تحت الأشجار وعلى طول ضفاف النهر.

ليوبليانا
ليوبليانا

أوسلو النرويج

كانت أوسلو العاصمة الخضراء لأوروبا لعام 2019، إنها مليئة بالمناطق الخالية من السيارات بالإضافة إلى وسائل النقل والإقامة والأنشطة الصديقة للبيئة، عاصمة النرويج هي موطن فولكان، وهو حي صديق للبيئة يتم تشغيله بالكامل بواسطة الطاقة الشمسية والآبار الحرارية الأرضية.

قم بزيارة أوسلو واستكشف المدينة بالدراجة أو سيرًا على الأقدام. توجه إلى الغابات القريبة لمغامرة المشي لمسافات طويلة أو حتى اذهب للسباحة الصباحية في Tjuvholmen في وسط المدينة.

أوسلو
أوسلو

تالين إستونيا

توجت مدينة تالين، عاصمة إستونيا الساحرة، بالعاصمة الأوروبية الخضراء لعام 2023، ومع مبادراتها الخضراء العديدة، تشتهر مدينة تالين بكونها واحدة من أفضل مدن العصور الوسطى التي تم الحفاظ عليها في أوروبا وأحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، كما تتميز بمناظر طبيعية متنوعة تعمل كموائل للأنواع النادرة.

يعيش في تالين أكثر من خمسين نوعًا من الفراشات وعشرين نوعًا من النحل الطنان، يمر طريق الملقحات السريع الذي يبلغ طوله 13 كيلومترًا عبر ست مناطق ويعمل كممر أخضر للنحل والفراشات للسفر والتلقيح بأمان.

تالين
تالين

فالنسيا إسبانيا

أحدث نسخة من قائمتنا للمدن الأكثر خضرة في أوروبا هي مدينة فالنسيا الإسبانية النابضة بالحياة، بفضل شواطئها الرائعة ومأكولاتها اللذيذة والهندسة المعمارية التاريخية، تعد فالينيكا بالتأكيد واحدة من أكثر الأماكن شعبية لقضاء عطلة في إسبانيا.

إضافة إلى قائمة الأسباب لزيارة فالنسيا هو لقبها الأخير العاصمة الأوروبية الخضراء 2024، تضم المدينة ما يقرب من 5 ملايين متر مربع من المساحات الخضراء! كما أنها موطن لاثنين من المتنزهين الوطنيين، و200 كيلومتر من ممرات الدراجات، و94 كيلومترًا مربعًا من مناطق المشاة، مما يجعل التجول بشكل مستدام أمرًا سهلاً.

فالنسيا
فالنسيا

أقرا أيضا: أكثر شعوب العالم سعادة.. دولة عربية في المقدمة

أهم الأخبار