فايز الدويري يعود لمتابعيه بتغريدة ساخرة من نتنياهو.. ماذا قال؟

فايز الدويري يعود لمتابعيه بتغريدة ساخرة من نتنياهو.. ماذا قال؟
المحلل العسكري الأردني فايز الدويري. (أرشيفية)
القاهرة: «خليجيون»

سجل الخبير العسكري الأردني فائز الدويري، اليوم الإثنين، أول ظهور له عقب تعرضه لوعكة صحية منذ بضعة أيام، وأعلن عن شفائه من مرض القلب الذي أصابه، وغرد عبر منصة «إكس» عن تبنّى مجلس الأمن الدولي الإثنين قراراً يطالب بـ«وقف فوري لإطلاق النار»، ساخرا من رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وعرف عن اللواء الأردني فايز الدويري تحليلاته للعدوان على غزة على شاشة قناة الجزيرة الإخبارية في أكتوبر الماضي، قبل أن بعلن لمتابعيه تعرضه لألم عارض يستوجب التوقف عن الظهور إعلاميا.

وقال فايز الدويري «الأخوة والأخوات كل التحية وأعتذر عن فترة غيابي عنكم وعدم التواصل بسبب العارض الصحي المفاجئ، لكن بعد أن من الله علي بالشفاء، لا بد لي ومن خلالكم أن أقدم جزيل الشكر والتقدير لمستشفى القلب/ مدينة حمد الطبية، ممثلاً بشخص رئيس مراكز القلب الطبيب الإنسان الخلوق الدكتور عوض القحطانى وكافة الأطباء والعاملين من ممرضين وفنيين وإداريين»

فايز الدويري يتحدث عن «النتن ياهو»

وأضاف «أعبر عن اعتزازي وفخري بوجود مثل هذا الصرح الطبي المتميز في كافة المجالات متمنياً لهّ الأستمرار في تقديم هذا العطاء، حفظكم المولى ورعاكم أجمعين».

وغرد فايز الدويري عقب قرار تبناه مجلس الأمن بغالبية 14 صوتاً مؤيّداً وامتناع عضو واحد عن التصويت، بـ«وقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان» الذي بدأ قبل أسبوعين، على أنّ «يؤدي إلى وقف إطلاق نار دائم». كما يدعو القرار إلى «الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن».

وكتب فايز الدويري «النتن ياهو يلغي زيارة وفد صهيوني إلى واشنطن بعد امتناع واشنطن عن التصويت على قرار مجلس الأمن الداعي إلى وقف إطلاق النار وعدم استخدام حق النقض الفيتو كما جرت العادة»، معتبرا قرار النتن ياهو رسالة لليمين الصهيوني أنه قادر على تحدي أميركا وكذلك موجهة إلى داعمي الكيان الصهيوني داخل أميركا».

وتابع «لو كان للإدارة الأميركية احساس بالكرامة الوطنية تصريح من الناطق باسم البيت الأبيض فقط يلوح بوقف التسليح المؤقت سيجعل النتن ياهو يغلق فمه ويجثو على قدميه، لكن امريكا رأس الحربة في العدوان على غزة».

اقرأ المزيد:

غليان داخل إسرائيل.. وزير يعتزم الاستقالة الليلة

قنوات غير رسمية تستنزف الدولار في العراق

رئيس وزراء الكويت يتدخل في أزمة « الوحدة الوطنية »

أهم الأخبار