«الموسم الحالي».. 445 مليون يورو القيمة السوقية لأبرز 5 صفقات بالدوريات الأوروبية

«الموسم الحالي».. 445 مليون يورو القيمة السوقية لأبرز 5 صفقات بالدوريات الأوروبية

تبلغ القيمة السوقية لأبرز 5 صفقات محتمل رحيلها عن أنديتها بالدوريات الأوروبية الكبرى خلال الفترة الحالية 445 مليون يورو، وذلك بحسب "ترانسفير ماركت" الموقع العالمي المتخصص في صفقات اللاعبين والقيمة السوقية للأندية والدوريات.

ويتصدر القائمة الفرنسي كيليان مبابي، والنرويجي إيرلينج هالاند، والبرازيلي فينيسيوس جونيور، والفرنسي عثمان ديمبلي، والاسباني دييجو كوستا. وتم الربط بين مبابي و ريال مدريد، خاصة وأن اللاعب يرغب في التواجد بصفوف الفريق الاسباني، وكان من المتوقع الانتقال لصفوفه في الصيف الماضي لكن الصفقة لم تتم.

وتبلغ القيمة السوقية للاعب 160 مليون يورو، وقد خاض مبابي مع فريقه هذا الموسم 27 مباراة في جميع البطولات سجل خلالها 19 هدفا وصنع 15.

ويأتي النرويجي إيرلينج هالاند 21 عاما مهاجم بروسيا دورتموند، كثاني أبرز اللاعبين المرشحين للرحيل في الفترة الحالية، حيث ربطت العديد من التقارير بينه وبين كل من برشلونة وريال مدريد الاسبانيين، وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وفي حال رحيل اللاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية سيضطر ناديه الجديد إلى دفع 75 مليون يورو لبروسيا دورتموند، لكن حتى الآن لا تزال الصفقة متجمدة، وسط رغبات الأندية في الحصول على خدمات اللاعب الذي ينتهي عقده مع بروسيا دورتموند في صيف 2024.. وتبلغ القيمة السوقية للاعب 150 مليون يورو.

فيما لعب هذا الموسم مع فريقه في جميع البطولات المحلية ودوري أبطال أوروبا 18 مباراة استطاع خلالها أن يسجل 21 هدفا ويصنع 6 أهداف.

أما ثالث أبرز الصفقات فهي للبرازيلي فينيسيوس جونيور 21 عاما لاعب ريال مدريد الاسباني، حيث ربطت العديد من التقارير بينه وبين مانشستر سيتي الانجليزي في ظل رغبة المدرب الاسباني بيب جوارديولا في ضم اللاعب لصفوف الفريق.

وتبلغ القيمة السوقية للاعب فينيسيوس جونيور 100 مليون يورو، وشارك اللاعب مع فريقه في الموسم الحالي بجميع البطولات في 28 مباراة سجل خلالها 15هدفا، فيما يتواجد بالمركز الثاني لقائمة هدافي الدوري الاسباني حتى الآن برصيد 12 هدفا خلف النجم الفرنسي كريم بنزيما 17 هدفا.

وأصبح الفرنسي عثمان ديمبلي لاعب برشلونة 24 عاما رابع أبرز الصفقات المتوقع رحيلها عن الفريق خلال الفترة الحالية، حيث تم الربط بينه وبين عدد من الأندية أبرزها مانشستر يونايتد وتشيلسي الإنجليزي وكذلك نيوكاسل، بالاضافة إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

ولايرغب نادي برشلونة في رحيل اللاعب، حيث دخل في مفاوضات طويلة معه من أجل البقاء لكن الأخير يبحث عن الرحيل، رغبة منه في الحصول على قيمة مادية أعلى.

وتبلغ القيمة السوقية للاعب 30 مليون يورو، وبسبب الاصابات المتكررة لم يظهر اللاعب مع فريقه الحالي هذا الموسم سوى في 11 مباراة بجميع البطولات استطاع خلالها أن يسجل هدف واحد ويصنع اثنين.

أما الاسباني ديجو كوستا "33 عاما" لاعب فريق أتلتيكو مينيرو البرازيلي، فيعد أيضا من أبرز اللاعبين المتوقع انتقالهم لأحد الأندية الأوروبية خاصة الانجليزية حيث تم الربط بينه وبين نادي أرسنال الانجليزي، والذي يرغب في تعويض أوباميانج الذي قرر مدرب الفريق ميكيل ارتيتا تجميده، وقد سبق أن تواجد كوستا في صفوف أتلتيكو مدريد الاسباني وتشيلسي الانجليزي، فيما أصبح حاليا لاعبا حرا بعد انهاء عقده مع ناديه البرازيلي الشهر الجاري.

وخاض ديجو كوستا مع فريق أتلتيكو مينيرو البرازيلي هذا الموسم 15 مباراة سجل خلالها 4 أهداف وصنع هدفا واحدا، فيما تبلغ قيمته السوقية 5 ملايين يورو.

أهم الأخبار