قطر تتأهل لبطولة آسيا بالفوز على الكويت.. والفرصة باقية للأزرق

قطر تتأهل لبطولة آسيا بالفوز على الكويت.. والفرصة باقية للأزرق
من مباراة قطر والكويت
الكويت: «خليجيون»

فاوز المنتخب القطري لكرة القدم على نظيره الكويتي، أمس الثلاثاء، بنتيجة هدفين لهدف واحد، ضمن منافسات الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم (2026) وكأس آسيا (2027).

وبهذه النتيجة تأهلت قطر رسميا للبطولة الأسيوية وللدور المقبل من تصفيات المونديال، برصيد 12 نقطة.

الشوط الأول

وبدأ فريق الكويت الشوط الأول للمباراة التي أقيمت على ملعب نادي النصر الرياضي بصورة جيدة، إذ سنحت له عدة فرص للتسجيل أبرزها تسديدتين للاعبيه راشد الدوسري ويوسف ناصر، أبعدهما حارس المرمى القطري فيما اضاع القطريون أيضا عدة فرص كذلك خلال الشوط ذاته.

الشوط الثاني

وجاء الشوط الثاني قويا إذ تمكن المهاجم القطري المعز علي من تسجيل هدف التقدم لبلاده في الدقيقة 77 إثر متابعته لكرة عرضية ليضعها سهلة بالمرمى، إلا أن لاعب منتخب الكويت محمد دحام أدرك التعادل بعد ذلك بدقيقتين عقب رأسية متقنة.

وتمكن نجم المباراة المعز علي من حسم لفريقه بإحرازه الهدف الثاني لقطر في الدقيقة 81 بعد انفراده بالمرمى، ليحاول الأزرق بعد ذلك العودة للمباراة، إلا أنه أضاع عددا من الفرص.

مدرب الكويت: فخور رغم السخارة

ورغم الخسارة، قال روي بينتو مدرب منتخب الكويت، إن لاعبي الأزرق قدموا عملا جيدا أمام قطر، بطل آسيا، مشيرًا إلى أنه فخور بما قدمه اللاعبون في المباراة رغم الخسارة.

وبخسارة هذه المباراة، تلقى المنتخب الكويتي الخسارة الثالثة له بالتصفيات متذيلا المجموعة بثلاث نقاط، إلا أنه يحتفظ بفرصته باحتلال المركز الثاني المؤهل برفقة المنتخب القطري.

أفغانستان تعبر الهند

وعلى الجانب الآخر من المجموعة، تمكن منتخب أفغانستان من تحقيق فوزه الأول بالتصفيات على حساب مضيفه المنتخب الهندي بنتيجة (2/1)، ليرتفع رصيد الفائز الى 4 نقاط بالمركز الثاني بالتساوي مع رصيد الهند إلا أن الأخير يتفوق بفارق الأهداف محتلا المركز الثاني.

القضية الفلسطينية على المائدة العربية الصينية في بكين

لغز اغتيال مروان العيسى: إعلان إسرائيلي جديد.. وصمت «حمساوي»

في يونيو المقبل تتواصل التصفيات، حيث سيلعب منتخب الكويت في السادس من يونيو مع نظيره الهندي على أرض الأخير، ويختتم الأزرق مشواره في هذه المرحلة من التصفيات بلقاء منتخب أفغانستان بالكويت في الـ 11 من ذات الشهر إذ يلزم الفوز بالمبارتين الكويت للتأهل.

أهم الأخبار