ميزات تعمل بالذكاء الاصطناعي في هاتف iPhone 16

ميزات تعمل بالذكاء الاصطناعي في هاتف iPhone 16
الأيفون
القاهرة: منار إبراهيم

لم يكن لدى Apple دائمًا Siri. كانت سيري تنتمي في الأصل إلى شركة SRI International، التي أنشأت شركة Siri، Inc في 2007، وفي أبريل 2010، استحوذت شركة Apple على Siri، الذي أصبح مكونًا رئيسيًا في iPhone 4S الذي جرى إطلاقه في عام 2011.

في حين أن الهدف من Siri هو جعل حياتك أسهل من خلال الاستخدام بدون استخدام اليدين لجهاز iPhone أو Apple Watch، إلا أنه ليس مثاليًا. غالبًا ما يسيء Siri فهمك ويؤدي إلى طلبات مضحكة، أو يكون غير قادر على القيام بما تريد القيام به، أحيانًا بسبب ضعف الاتصال.

لكن هذا قد يتغير في المستقبل، حيث يبدو أن شركة آبل تستثمر قدرًا كبيرًا في الذكاء الاصطناعي، وهو أمر شائع جدًا، وفقًا لموقع «apple»

أبل تستعين بالذكاء الاصطناعي في الآيفون القادم

من المؤكد أن شركة Apple تتأخر قليلاً في سباق الذكاء الاصطناعي الحالي، حيث تتصدر شركة Google حاليًا تشكيلة Google Pixel 8، لكن Apple تستخدم بالفعل الذكاء الاصطناعي لبعض الميزات على نظام التشغيل iOS، مثل أداة إمكانية الوصول إلى الصوت الشخصي.

يبدو أن iPhone 16 Pro سيحتوي على الذكاء الاصطناعي (AI)، على الأرجح في نفس السياق مثل ميزات الذكاء الاصطناعي في أجهزة Android التي تم إطلاقها مؤخرًا مثل سلسلة Galaxy S24 من Samsung و Asus’ Zenfone 11 Ultra.

وفقًا لموقع 9to5Mac، يشير المحلل Jeff Pu في Haitong International Tech Research إلى أن مجموعة شرائح A18 Pro ستحتوي على الذكاء الاصطناعي على الجهاز. علاوة على ذلك، يقول Pu إن شركة Apple تعمل على زيادة إنتاج شريحة A18 Pro.

أيفون

أبل تتحدث عن مميزات iPhone 16

علاوة على ذلك، يقال إن مجموعة شرائح A18 Pro ستحتوي على وحدة معالجة رسومات سداسية النواة مع مساحة أكبر. تنص 9to5 على أن مساحة القالب الأكبر يمكن أن توفر أداءً متزايدًا. ومع ذلك، مع زيادة حجم القالب، ترتبط المزيد من المخاطر بالعيوب وعيوب التصميم. ومع ذلك، فإن المحرك العصبي الأكثر قوة في A18 سيحتوي على المزيد من نوى حوسبة الذكاء الاصطناعي المدمجة.

يقال إن شركة آبل ستعتمد على الذكاء الاصطناعي الموجود على الأجهزة والسحابة هذا العام، على غرار هاتف Galaxy AI من سامسونج.

ومن المثير للاهتمام، إذا كانت هذه الشائعات دقيقة، فهذا يعني أن iPhone 16 Pro و16 Pro Max سيقدمان ميزات الذكاء الاصطناعي على الجهاز التي سيفتقدها iPhone 16 و16 Max. من المحتمل أن يتم استخدام شريحة A18 Pro فقط في طرازات Pro، في حين أن طرازات iPhone 16 الأخرى ستحتوي على شريحة A17 Bionic.

أقرا أيضا: وسم «مقاطعة أوبر» يتصدر التريند في مصر

أهم الأخبار