حزب الله يصر على دعم المقاومة الفلسطينية

حزب الله يصر على دعم المقاومة الفلسطينية
القصف الإسرائيلي على قرية كفركلا بجنوب لبنان. أف ب
القاهرة: خليجيون

أكد حزب الله اللبناني إصراره على دعم المقاومة الفلسطينية في غزة عبر القيام بعمل عسكري عبر الحدود اللبنانية لإرباك الجيش الإسرائيلي، مع مراعاة المصالح الوطنية اللبنانية وعدم جر المنطقة إلى الحرب الشاملة.

وقال مسؤول العلاقات الإعلامية في حزب الله اللبناني محمد عفيفي، «نحن ملتزمون بدعمنا ووقوفنا إلى جانب أشقائنا في غزة، المظلومين والمقهورين والمضطهدين، والقيام بعمل عسكري عبر الحدود اللبنانية بما يحقق إسناد هذه المقاومة وإرباك الجيش الإسرائيلي وتشتيت قواته وجهده بين الجبهتين»، حسب وكالة أنباء العالم العربي.

مراعاة المصالح اللبنانية

ولفت إلى أن الحزب يراعي المصالح الوطنية اللبنانية والأوضاع التي تمر بها البلاد، والجميع يعلم أن لبنان يمر في الوقت الحاضر بظروف اقتصادية صعبة.

وأضاف «هنالك مناخ عام، في المنطقة عامة وفي لبنان على وجه الخصوص، لا يرغب في الذهاب إلى التصعيد والحرب الشاملة، وأعتقد أن لدى المقاومة الإسلامية في لبنان من قوة الردع، ما يمنع العدو الصهيوني من الذهاب بمغامرة بعيدا عما يجري حاليا، أي يقوم بتوسيع وتعميق الاعتداء على لبنان».

وكانت صحيفة هآرتس الإسرائيلية قد أعلنت اليوم الأربعاء أن شخصا (25 عاما) قتل في قصف صاروخي على بلدة كريات شمونة بشمال الأراضي المحتلة انطلاقا من لبنان صباح اليوم.

وكان بيان صادر عن حزب الله اليوم أفاد بأن مقاتليه قصفوا منطقة كريات شمونة شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ ردا على قصف منطقة الهبارية في جنوب لبنان.

الرد بالمثل

وقال عفيفي «لا تزال المواجهات تقريبا منحصرة في مناطق الشريط الحدودي، مع بعض التوسع الذي نرد عليه بين الحين والآخر».

وتابع «على سبيل المثال عندما يقصفون منطقة بعلبك نرد بقصف الجولان، وعندما يتم إطلاق النار على المدنيين وقصف المدنيين نقوم بقصف المستعمرات الصهيونية، كما حصل بالأمس بعد الاعتداء الآثم على قرية الهبارية وعلى مركز الجمعية الطبية الإسلامية، قصفنا بشكل عنيف صباح هذا اليوم مستوطنة كريات شمونة وأيضا تموضع للجيش الإسرائيلي داخل كريات شمونة نفسها».

وردا على سؤال بخصوص التزام حزب الله بوقف إطلاق النار حال تطبيق قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة، قال عفيفي إن «الاحتلال الإسرائيلي لم يلتزم بهذا القرار الأممي ولا بسائر القرارات الدولية، وهي لم تلتزم بقرارات سابقة مثل القرار رقم 425 الذي يلزمها بالانسحاب من لبنان، ولم تلتزم بالقرار الدولي 1701 الذي خرقته بضع آلاف من المرات، و أيضا لم تلتزم بالقرار الدولي الأخير الذي صدر أول أمس عن الأمم المتحدة».

وأضاف «بطبيعة الحال لا تزال العمليات في غزة مستمرة، والحرب في غزة مستمرة، وبالتالي موقفنا هو مواصلة دعم هذه المقاومة وإسنادها مما هو متيسر حاليا عبر جبهة الجنوب اللبناني».

ويشهد الجنوب اللبناني قصف متبادل بين قوات الاحتلال الإسرائيلي من جهة ومقاتلي حزب الله وفصائل فلسطينية مسلحة في لبنان من ناحية أخر أخرى في أعقاب اندلاع الحرب بقطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

اقرأ المزيد

تعرض موقع اسرائيلي للقصف في جنوب لبنان

أهم الأخبار