دعوات للتصدي إلى إرهاب الحوثي.. سياسيون لـ«خليجيون»: حان وقت العمل

دعوات للتصدي إلى إرهاب الحوثي.. سياسيون لـ«خليجيون»: حان وقت العمل
خاص - خليجيون

توالت الإدانات الدولة والعربية ضد هجوم ميليشيات الحوثي الإرهابية على منشآت مدنية في الإمارات، أول أمس الإثنين، والتي أدت إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 6 في أبوظبي.

ودان عدد من السياسيون الخليجيون والمصريون الحادث الآليم، مؤكدين على ضرورة التصدي لإرهاب الحوثي في المنطقة العربية، واتخاذ كافة الاجراءات لحماية العالم العربي من نفوذ وطغيان الميليشيات الشيعية الارهابية.

يوسف العميري: العمل الإرهابي ضد الإمارات ينافي الأعراف الدولية والإنسانية

أعرب الدكتور يوسف العميري رئيس جميعة خليجيون في حب مصر، عن استيائه من الهجمات الغاشمة التي استهدفت مناطق مدنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأدت إلى سقوط قتلى وجرحى، مستنكرًا الهجوم الإرهابي على المنشآت المدنية والمرافق الحيوية ومؤكدًا ان الهجوم ينافي كافة الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.

وقدم العميري تعازيه لدولة الإمارات في ضحاياها الثلاث لتفجيرات الصهاريج البترولية في مطار أبو ظبي، لافتا إلى رفضه كافة أشكال الإرهاب والعنف، مضيفًا كل تضامننا مع دولة الإمارات العربية المتحدة، قيادة وشعبا، ضد هذا التعدي السافر الذي يندرج في سياق تهديد الأمن والاستقرار في الإمارات وضمن مخطط يهدف الى البلبلة وتوجيه رسائل دموية، لم تكن في يوم من الايام الحل لأي نزاع.

وأضاف العميري أن استمرار مليشيات الحوثي استهداف المناطق المدنية والمدنيين يعتبر إصرار على انتهاك القانون الدولي، رافضًا هذا السلوك ومؤكدًا على ضرورة تحرك المجتمع الدولي لوضع حد لهذا السلوك العدواني.

مساعد المغنم لـ«خليجيون»: استهداف الحوثي للإمارات «محاولة بائسة لتعويض خسائر الميليشيا»

أكد المحلل السياسي والاستراتيجي الكويتي مساعد المغنم، أن ماحدث من الحوثيين في الامارات الإثنين، منافي للأعراف والقيم والمواثيق الدولية، قائلا:« الدليل على ذلك تسابق الدول الخليجية والعربية الشقيقة على إدانة هذا الفعل الإرهابي الجبان».

وأوضح المغنم « أنه ومن ناحية أخرى لو نظرنا إلى أن تنويع الأهداف للحوثيين واستهداف الإمارات العربية الشقيقة باعتقادي أنه في النهاية يصب فى مصلحة البحث عن مكسب معنوي بعد العمليات الأخيرة التي قامت بها قوات التحالف العربي، والتي أثرت بشكل كبير جداً في المنظومة العسكرية والمدنية بالنسبة للحوثيين».

وتابع في تصريحات لموقع «خليجيون»: « لذلك اليوم يبحث الحوثي عن أي نصر يحاول أن يحقق حتى لو كان هذا النصر بشكل معنوي ومبسط مع الجمهور إذا كان على الصعيد اليمني الداخلي أو على الصعيد الإقليمي».

وأوضح، أنه إذا حدث تغيير في قواعد ومواثيق فيما يخص الاستهداف أن الحوثي لايميز بين الأهداف العسكرية والأهداف المدنية، مضيفا «فمن المستغرب أن المجتمع الدولي رغم كل جرائم الحوثيين، يلتزم بالصمت أو التماهي اتجاه الحوثيين أنفسهم، وأن المجتمع الدولي لايزال يتعامل مع الحوثيين بطريقة سلبية وأيضا احيانا يصب التعاون المجتمع الدولي لصالح الحوثيين وليس لصالح الشرعية والشعب اليمني».

ولفت المغنم، إلى أن الحوثيين عبثوا بأمن بالبحر الأحمر ومضيق باب المندب، عبر عمليات خطف السفن، وأيضا الاستهدافات المتكررة للمملكة السعودية، مشددا أن كل ما سبق يصب في مصلحة المكسب المعنوي بعد الخسائر الكبيرة التي مني بها الحوثيين بضربات قوات التحالف العربي وخسروا الكثير من قيادات الصف الأول والصف الثاني.

سامي المرشد لـ«خليجيون»: عصابات إيران لا تريد الاستقرار للمنطقة

قال المحلل السياسي السعودي سامي البشير المرشد، إن الاعتداءات الحوثية الإيرانية التي وقعت اليوم في مطار أبوظبي، لمحاولة استهداف دولة الإمارات العربية المتحدة، تعد عملاً إرهابياً مدان وجبان يهدف لقتل الأبرياء من المدنيين.

وأوضح المرشد في تصريحات لـ«خليجيون»، أنه لا تقم بمثل هذه العمليات إلا إيران أو المليشيات التي تنطوي تحت قيادتها وتوجيهات، منوها أن هذا الشي معلوم في المنطقة وأهداف هذه الضربات معروفة، وتتمثل في عصابات إيران سواء كانت الحوثي أو حزب الله أوالحرس الثوري الإيراني.

وأشار المرشد، إلى أن ميليشيا الحوثي الإرهابية، تلقت هزائم كبيرة خلال الأشهر الأخيرة على أيدي إلوية العمالقة الجنوبية في اليمن وأبطال اليمن والتحالف بقيادة المملكة العربية السعودية، حيث تم تحرير مناطق شاسعة من الأراضي اليمنية من قبل قبضتهم، وقتل أعداد كبيرة جدا من هذه العصابات ومن منسوبي هذه العصابات.

وتابع المحلل السياسي السعودي البارز، ن هذه الهجمة ليست على الإمارات فقط، وهي تعتبر عملية إرهابية جبانة مدانة على الأمة العربية والإسلامية، قائلاً« لذلك هذا يعني دليل آخر للمشككين والذين مازالوا يعتقدون أنه يمكن التفاهم مع هذا النظام الإرهابي الكهنوتي في طهران، وهذا رسالة لهم بأنه لا يمكن أن تكون إيران إلا دولة عدوانية».

حان وقت التصدي لإيران

واستكمل بشير «تحاول إيران الآن حماية مشروعها وامتداده إلى أكبر عدد ممكن من الدول العربية، لذلك بكل وضوح حان الوقت للدول العربية أن تترك التردد وتحسن أمرها وتصنف إيران دولة إرهابية عدوانية، بشكل جماعي وحاسم وأن السعودية والإمارات وبعض دول الخليج يقومون بهذا الدور منذ عدة سنوات، ولكن على العرب المحيطون من الخليج إلى المحيط أن يتصدوا لهذا العدوان الإيراني والتوسع الإيراني سياسيا وإعلاميا وعسكريا».

واعتبر ان التضامن مع المملكة والإمارات، ليس فقط إدانات بالألفاظ وإنما بالعمل على الأرض بقرارات حاسمة، ومواقف شجاعة لأن الانتظار سيؤدي بالجميع إلى التهلكة والضرر فحان الوقت للتحرك.

«أبوهشيمة»: نعزي دولة الإمارات في ضحايا الهجوم الإرهابي

كما دان عضو مجلس الشيوخ المصري النائب أحمد ابوهشيمة، الهجمات الغاشمة التي استهدفت مناطق مدنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأدت إلى سقوط قتلى وجرحى.

وأكد أبو هشيمة في تصريح لموقع خليجيون، على أن استهداف المنشآت المدنية والمرافق الحيوية يعد عملا إرهابيا ينافي كافة الأعراف والقوانين الدولية.

كما قدم تعازيه لدولة الإمارات في ضحاياها الثلاث لتفجيرات الصهاريج البترولية في مطار ابو ظبي، لافتا إلى رفضه كافة اشكال الإرهاب والعنف وهو المبدأ الراسخ للدولة المصرية.

إلى جانب ذلك توالت الإدانات العربية والدولية للحادث الآليم، وسط تأكيدات على دعم كامل حق دولة الإمارات في اتخاذ كافة الاجراءات للرد على اي تهديدات لأمنها واستقراراها.

أبو الغيط: الجامعة العربية تدعم الإمارات في مواجهة قوى الإرهاب والتخريب.

أجرى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اتصالاً هاتفياً مع وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، جدد خلاله إدانته للهجمات الجبانة التي تعرضت لها منشآت مدنية في مطار أبو ظبي، مما أسفر عن وفاة وإصابة عدد من المدنيين.

وأكد أبو الغيط، خلال الاتصال اليوم الثلاثاء، دعم الجامعة العربية لدولة الإمارات في مواجهة قوى الإرهاب والتخريب.. مؤكداً ثقته في قدرة الإمارات على التعامل مع هذا الحادث وتبعاته بالصورة التي تُعزز أمنها وتردع أي محاولة للنيل منه.

ونقل مصدر مسئول عن أبو الغيط قوله إن الإرهاب الذي ينفذ أجندات خارجية لن يستطيع إيقاف مسيرة الإمارات، وما حققته من استقرار وازدهار نفخر به جميعاً.

الأمم المتحدة تطالب بضبط النفس

أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أمس، استهداف ميليشيات الحوثي الإرهابية لمنشآت مدنية في الإمارات.

وقال جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، إنه يطالب كافة الأطراف بضبط النفس.

ولاقى الهجوم الحوثي الإرهابي على منشآت مدنية في الإمارات إدانات واسعة نددت بالهجوم، وأكدت وقوفها إلى جانب دولة الإمارات إزاء مثل تلك الاعتداءات.

واستهدف هجوم إرهابي، في وقت سابق اليوم الإثنين، مطار أبوظبي الدولي، ما أسفر عن وفاة 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين.

«واشنطن» تتوعد بمحاسبة الهجوم الحوثي على أبوظبي

أدان وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الهجوم الحوثي على منشآت مدنية بالإمارات، خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان.

وتعهدت الولايات المتحدة، الإثنين، بـ"محاسبة" المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران، بعد استهدافهم بطائرات مسيرة منشآت مدنية في الإمارات، مما أدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين.

وقال مستشار الرئيس الأميركي لشؤون الأمن القومي جيك سوليفان، إن "الولايات المتحدة تدين بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع في أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة، الذي أسفر عن مقتل 3 مدنيين أبرياء".

وأضاف أن "الحوثيين أعلنوا مسؤوليتهم عن الهجوم، وسنعمل مع الإمارات وشركائنا الدوليين على محاسبتهم".

وتابع سوليفان: "التزامنا بأمن دولة الإمارات العربية المتحدة راسخ، ونحن نقف مع شركائنا الإماراتيين ضد كل التهديدات لأراضيهم"

أهم الأخبار