لافينيا نادر.. موهبة مصرية تعيد كتابة تاريخ الأطفال في الدراما

لافينيا نادر.. موهبة مصرية تعيد كتابة تاريخ الأطفال في الدراما
لافينيا نادر
القاهرة: «خليجيون»

نجحت الطفلة المصرية لافينيا نادر في خطف قلوب المشاهدين، خلال الفترة الأخيرة، خصوصا بعد تقديمها شخصية جودي ابنة الفنان أكرم حسني (هشام) في مسلسل «بابا جه»، الذي عرض خلال النصف الأول من شهر رمضان الجاري.

ولفتت لافينيا الأنظار منذ بداياتها، حيث قدمت عديد الأدوار المميزة رغم صغر سنها، غير أن دورها في «بابا جه» يعد بمثابة علامة فارقة في مشوارها الفني الذي يبدو مبشرا بميلاد نجمة حقيقية تحمل رائحة أزمنة ماضية تألق فيها أطفال مصريين قدموا للدراما والسينما أعمالا مهمة.

شخصية جودي في مسلسل بابا جه

وتجاوزت لافينيا فكرة كونها طفلة، إذ تمكنت ببراعة من الإمساك بشخصية «جودي» التي تمر بمنعطفات عدة في علاقتها بوالدها «هشام»، فاستطاعت أن تقدم أداء مقنعا يمثل مختلف التحولات التي تشهدها الشخصية.

في بداية العمل، قدمت لافينيا شخصية الطفلة الحزينة دوما والبعيدة تماما عن والدها المنشغل عنها بحياة فارغة، لا يمارس فيها دوره كأب بعد تركه عمله كمدير لأحد الفنادق، وتفرغه للعب واللهو، غير مكترث لمشاعر ابنته الوحيدة.

منحنى وتحولات الشخصية

وفي منحنى مهم للشخصية، نجحت لافينيا في الذهاب إلى نقطة مختلفة في علاقتها مع والدها (أكرم حسني)، فتحولت إلى شخصية انتهازية - إذا جاز التعبير - تحاول استغلال ما تعرفه من أسرار لإجبار والدها على الاهتمام بها وطهي «الشعرية باللبن» التي تعشقها من يدي والدها.

ووصل أداء لافينيا لأعلى درجاته، في مشهد مفصلي حين استدعت والدها إلى غرفتها لتحقق معه بشأن علاقته بوالدة زميلها في المدرسة (فريال يوسف)، إذ تقمصت «جودي» شخصية والدتها في مشهد كوميدي محبوك.

لافينيا نادر
لافينيا نادر

ومع تطور الشخصية وعلاقتها بوالدها، نجحت لافينيا في إقناع المشاهدين بتلك التحولات التي طرأت عليها، وكان مسك الختام هو مشهد محاولة «جودي» استئجار والدها ليقضي معاها بعض الوقت مقابل كل ما قامت بتحويشه في حصالتها الصغيرة.

ليست مجرد شخصية ثانوية

المختلف في ما قدمته لافينيا أن الدور نفسه كتب بشكل جيد، فالشخصية «جودي» هي محور العمل في مسلسل «بابا جه»، وليست مجرد شخصية ثانوية، لهذا جاءت الشخصية ثرية للغاية ومفعمة بالحيوية والكثير من التحولات التي نجحت هذه الطفلة في فهمها وتجسيدها، فكانت بمثابة إعادة لتاريخ الأطفال مع الدراما المصرية، التي شهدت خلال الفترة الماضية أدوارا باهتة قدمها الأطفال وكأنهم كمالة عدد.

لافينيا نادر
لافينيا نادر

إجمالا، قدمت الطفلة لافينيا نادر دورا يتجاوز فكرة الممثلة الطفلة الكلاشيهية التي تعتمد على البراءة والقبول، فاستندت إلى موهبة حقيقية تنبئ بأننا على موعد مع ميلاد ممثلة متمكنة، ستشغل مكانة مهمة في الدراما والسينما المصرية خلال اسلنوات المقبلة، شريطة ثقل تلك الموهبة بالدراسة والعمل أكثر على تمنيتها.

مشوار لافينيا نادر مع التمثيل

بدأ مشوار لافينيا نادر مع التمثيل وهي في عمر الـ8 سنوات، فمثلت في فيلم «خطة مازنجر» ومسلسل «إيجار قديم» مع شريف منير، وفيلم «شلبي» مع المخرج بيتر ميمي الذي اختارها من وسط العديد من الوجوه على إثر أشادته بأدائها.

أهم الأخبار