ماسكات طبيعية للحصول على بشرة صافية قبل العيد

ماسكات طبيعية للحصول على بشرة صافية قبل العيد
ماسكات طبيعية للبشرة
القاهرة: منار إبراهيم

أقنعة البشرة الطبيعية هي علاج مفيدة للتخلص من مشاكل البشرة المختلفة، مكوناتها تستهدف العوامل المسببة لظهور حب الشباب، والتجاعيد واسمرار بعض المناطق بها، فالمكونات المضادة للبكتيريا مثل العسل وزيت شجرة الشاي تساعد على تقليل بكتيريا الجلد، والمكونات المضادة للالتهابات مثل الصبار والكركم تقلل الاحمرار والتورم، والمواد الممتصة للزيت مثل الطين تزيل الدهون الزائدة.

بشكل عام، تعمل ماسكات الوجه على تنظيف المسام بعمق، وتهدئة أي تهيج، والحفاظ على توازن الحموضة الطبيعية لبشرتك مستوى الرقم الهيدروجيني، وهو أمر مهم للبشرة الصحية، وفق موقع «سيدتي».

أفضل العلاجات المنزلية للحصول على بشرة صحية

ماسك العسل والقرفة

المكونات: 2 ملعقة كبيرة من العسل، 1 ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة.

التحضير والتطبيق: اخلطي العسل ومسحوق القرفة حتى تحصلي على عجينة ناعمة. ضعي الخليط على وجهك، مع تجنب منطقة العين. اتركيه لمدة 10-15 دقيقة تقريبًا قبل شطفه بالماء الدافئ.

لماذا يعمل: يحتوي العسل على خصائص طبيعية مضادة للبكتيريا يمكن أن تساعد في منع حب الشباب، بينما تتمتع القرفة بخصائص مضادة للالتهابات تقلل الاحمرار والتورم.

ماسكات طبيعية للبشرة
ماسكات طبيعية للبشرة

علبة الكركم والزبادي

المكونات: 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، 2 ملعقة كبيرة من الزبادي العادي.

التحضير والتطبيق: يُمزج مسحوق الكركم مع الزبادي لتشكيل عجينة. تنطبق على الوجه وتترك لمدة 20 دقيقة تقريبا. اشطفيه بالماء البارد.

لماذا يعمل: يحتوي الكركم على الكركمين، الذي له فوائد قوية مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، مما يقلل من أعراض حب الشباب. يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يعمل على تقشير البشرة وتنعيمها.

حزمة الشاي الأخضر والعسل

المكونات: 1 كيس شاي أخضر مبرد، 2 ملعقة كبيرة عسل.

التحضير والتطبيق: انقع الشاي الأخضر واتركه ليبرد.قم بفتح كيس الشاي وخلط الأوراق مع العسل لعمل عجينة. ضعيه على وجهك لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه.

لماذا يعمل: الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة الالتهابات والبكتيريا. العسل مضاد طبيعي للبكتيريا ومرطب، مما يساعد على ترطيب البشرة أثناء علاج حب الشباب.

ماسكات طبيعية للبشرة
ماسكات طبيعية للبشرة

حزمة الشوفان والعسل

المقادير: 3 ملاعق كبيرة من الشوفان المطحون، 1 ملعقة كبيرة من العسل، ملعقة كبيرة من الماء.

التحضير والتطبيق: اخلطي دقيق الشوفان المطحون مع العسل وكمية كافية من الماء لتشكيل عجينة. ضعيه على الوجه لمدة 15-20 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ.

لماذا يعمل: يعمل دقيق الشوفان على تقشير البشرة بلطف، ويزيل خلايا الجلد الميتة ويمتص الزيت الزائد، بينما تساعد خصائص العسل المضادة للبكتيريا على التخلص من البكتيريا.

حزمة النيم والكركم

المكونات: 2 ملعقة كبيرة من مسحوق النيم، 1 ملعقة صغيرة من الكركم، الماء أو ماء الورد.

التحضير والتطبيق: اخلطي مسحوق النيم والكركم مع كمية كافية من الماء أو ماء الورد لتكوين عجينة ناعمة. ضعيه على الوجه واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريبًا قبل شطفه.

لماذا يعمل: يتمتع النيم بخصائص مضادة للبكتيريا والفطريات تساعد في علاج حب الشباب والوقاية منه. تساعد خصائص الكركم المضادة للالتهابات على تقليل احمرار وتورم البثور.

عبوة الفحم المنشط والصبار

المكونات: كبسولة واحدة من الفحم المنشط، كمية وفيرة من جل الصبار.

التحضير والتطبيق: افتحي كبسولة الفحم المنشط واخلطي المسحوق مع هلام الصبار لتكوين معجون. ضعيه على الوجه واتركيه لمدة 10-15 دقيقة ثم اشطفيه.

لماذا يعمل: يعمل الفحم المنشط كمغناطيس لامتصاص السموم والشوائب من الجلد، بينما يعمل الصبار على تلطيف وترطيب البشرة.

ماسكات طبيعية للبشرة
ماسكات طبيعية للبشرة

ماسك الصبار والكركم للوجه

المكونات: 1 ملعقة كبيرة من جل الصبار، ½ ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.

التحضير والتطبيق: اخلطي جل الصبار مع مسحوق الكركم حتى تحصلي على عجينة متماسكة. ضعيه على الوجه واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

لماذا يعمل: الصبار مهدئ ومرطب، في حين أن قناع الكركم للوجه له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات يمكن أن تساعد في تقليل تفجر حب الشباب.

ماسك العسل والليمون للوجه

المكونات: 2 ملعقة كبيرة عسل، 1 ملعقة كبيرة عصير ليمون طازج.

التحضير والتطبيق: الجمع بين العسل وعصير الليمون. ضعي الخليط على وجهك، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

لماذا يعمل: العسل مضاد للبكتيريا، وعصير الليمون له خصائص قابضة يمكن أن تقلل من الدهون الزائدة وتخفف ندبات حب الشباب.

أهم الأخبار