علاء مبارك يسخر من ثورة 25 يناير

علاء مبارك يسخر من ثورة 25 يناير
علاء مبارك. (أرشيفية: الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

سخر علاء مبارك، نجل الرئيس المصري الأسبق، محمد حسني مبارك، اليوم الجمعة من ثورة 25 يناير التي أطاحت بحكم والده في العام 2011، تعقيبا على رد أحد متابعيه، عبر منصة «إكس» بشأن اصدار مجلس الأمن الدولي قرار وقف إطلاق النار في غزة.

وإثر تغريدة تتضمن نقدا لاذعا لردود الفعل الدولية على قرار مجلس الأمن، علق أحد المتابعين لحساب علاء مبارك نجل الرئيس الراحل قائلا: «يبدو اننا كشعب أو علي الأقل عن نفسي اننا ظلمناكم فيما حدث في ثورة يناير.. سامحنا وسامحكم الله».

لكن علاء مبارك سارع بالرد قائلا «ثورة ايه بس صل على النبى».

وأطاحتمظاهرات ثورة 25 يناير 2011 (التي استمرت 18 يوما) بحكم مبارك الذي دام 30 عاما، ليسلم سلطاته للمجلس العسكري الذي عطل العمل بالدستور وحل البرلمان. وخلفت المواجهات بين الشرطة والمتظاهرين السلميين 850 قتيلا على الأقل. ومع توليه السلطة تعهد الجيش «بانتقال سلمي» للسلطة وبإجراء انتخابات.

وسبق أن عقّب علاء، نجل الرئيس المصري الأسبق، محمد حسني مبارك، على اصدار مجلس الأمن الدولي، الاثنين، قرارًا يطالب بوقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان، والإفراج الفوري وغير المشروط عن الرهائن و«الحاجة الملحة لتوسيع نطاق عمليات» تدفق المساعدات إلى غزة.

وقال علاء مبارك في تدوينة على صفحته بمنصة أكس (تويتر سابقا): «آخر نكتة; قال ايه ترحيب دولي بتبني مجلس الأمن مشروع قرار يدعو لوقف إطلاق النار في غزة!! بعد إيه يا مجلس الفيتو صح النوم، طيب وماذا بعد الترحيب الدولي هل تحترم إسرائيل القرار وتوقف المذابح، اعتقد بعد الترحيب الدولي والمباركة على القرار يأتي العجز الدولي لتنفيذ القرار.. فكم من قرارات اتخذتها الامم المتحدة ’مجلس الامن‘ من قبل لصالح الفلسطينيين لم تحترمها إسرائيل!».

وصوّتت 14 دولة لصالح القرار، بينما امتنعت دولة واحدة، هي الولايات المتحدة عن التصويت. لكن وزير الخارجية الاحتلال الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، عقّب على قرار مجلس الأمن قائلا إن بلاده «لن توقف إطلاق النار» وأن إسرائيل «ستدمر حماس وستواصل القتال حتى يعود آخر الرهائن إلى الوطن».

اقرأ المزيد

صياد غزة يتحدى العدوان مبحرا بحثا عن كيلو سمك

ما أبرز مكاسب سلطنة عمان من هجمات الحوثي؟

الاحتلال يوزع الموت «جوعا» على شيوخ غزة

أهم الأخبار