محمد صلاح يعادل رقما مدهشا لإبراهيموفيتش بالدوري الإنجليزي

محمد صلاح يعادل رقما مدهشا لإبراهيموفيتش بالدوري الإنجليزي
محمد صلاح
الكويت: «خليجيون»

نجح قائد المنتخب المصري محمد صلاح، أمس الأحد، فريقه ليفربول للفوز على ضيفه برايتون 2-1، ضمن الجولة 30 من الدوري الإنجليزي الممتاز، كما عادل إنجازا تاريخيا مسجل باسم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

وكان أحرز صلاح الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 65، بعدما تلقى تمريرة بينية من زميله الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر.

وعقب الفوز، انتزع الريدز صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بالتفوق على برايتون بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد على ملعب أنفيلد ضمن منافسات الجولة 30 من بطولة البريميرليج للموسم الحالي 2023-24، فيما تعادل كل منمانشستر سيتي وأرسنال دون أهداف في المقابلة التي جرت أمس الأحد.

صلاح يعادل إنجاز إبراهيموفيتش

وحسب إحصائيات شبكة أوبتا العالمية، أطلق النجم المصري 12 تسديدة على مرمى برايتون، وهو أكبر عدد من التسديدات له في مباراة واحدة بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وأوضحت الشبكة المتخصصة في إحسائيات كرة القدم أن «هذا أعلى عدد من التسديدات لأحد لاعبي ليفربول في مباراة واحدة بالدوري»، منذ بدء أوبتا جمع هذه الإحصائيات في موسم 2003-2004.

وذكرت الشبكة أن هذا أعلى عدد من التسديدات لأحد لاعبي البريميرليغ في مباراة واحدة، منذ أن أطلق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش 12 تسديدة أيضا، في مباراة فريقه مانشستر يونايتد أمام بيرنلي في 2016.

ابراهيموفيتش
ابراهيموفيتش

محمد صلاح هداف ليفربول

وحقق النجم المصري نجاحا استثنائيا في الدوري الإنجليزي منذ انتقاله إلى آنفيلد بصفقة تاريخية جعلته أغلى لاعب في تاريخ ليفربول وحصد العديد من الجوائز أبرزها جائزة أفضل لاعب في إنجلترا 2018، وجائزة بوشكاش لأفضل هدف في الموسم 2018.

اقرأ أيضا:

أحاديث الصباح والمساء في «اغتيال» رمضان صبحي

ويعد المصري محمد صلاح هو الهداف التاريخي لليفربول في الدوري الإنجليزي برصيد 153هدفًا (زائد هدفين مع تشيلسي)، بعد أن تجاوز روبي فاولر.

أهم الأخبار