مستشهدا بكونديرا.. خالد يوسف: كريم محمود عبد العزيز سيتجاوز عظمة أبيه

مستشهدا بكونديرا.. خالد يوسف: كريم محمود عبد العزيز سيتجاوز عظمة أبيه
محمود عبدالعزيز ونجله كريم
القاهرة: «خليجيون»

أشعل المخرج المصري خالد يوسف مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أمس الأحد، بتصريحاته حول الممثل كريم محمود عبد العزيز، واصفًا إياه بـ «الأكبر موهبة والأوضح حضورًا والأكثر فهماً لكل دور يلعبه».

وأثار منشور يوسف جدلاً واسعاً، حيث اتفق الكثيرون مع وجهة نظره حول موهبة كريم، بينما اعتبر البعض أن المقارنة مع والده الراحل محمود عبد العزيز مازالت مبكرة.

وعن كريم، قال يوسف في منشور له عبر فيسبوك: «قولا واحدا - ومش بمناسبة عرض مسلسله خالد نور بس - كريم محمود عبد العزيز هو الأكبر موهبة والأوضح حضورا والأكثر فهما لكل دور يلعبه، والأخف ظلا ينطبق عليه تعبير الأديب التشيكي الرائع ميلان كونديرا كائن لا تحتمل خفته».

وتابع المخرج المصري: «لا يوجد ممثل بين نجومنا من هو مؤهل تماما للأدوار الكوميدية البحتة والتراجيدية الكاملة بنفس القدر ويتألق في الحالتين بنفس الوهج.. إنه الممثل الصالح لكافة الأدوار… القادر علي الغوص في أعماق الشخصية التي يلعبها والتعبير عن كل ما تشعر به بسلاسة لا نهائية وكأنه قد خلق لتجسيدها».

ويعتقد خالد أن كريم «سيكون الممثل الأطول عمرا في نجوميته من كل النجوم الذين سبقوه»، موضحا: «عادة ومن خلال التجارب نادرا ما نجد أبا موهوبا وعظيما في مجاله، ونري ابنه هو الآخر بنفس قدر موهبته أو يتجاوز عظمة أبيه».

خالد يوسف

واختتم خالد يوسف منشوره بالقول: «أري أن كريم في السنوات القادمة لو اختار أدواره والأعمال التي يشارك فيها، سيتجاوز عظمة أبيه مع كل محبتي وتقديري لعظمة موهبة الراحل محمود عبد العزيز».

خالد نور وولده نور خالد

وتدور أحداث مسلسل «خالد نور وولده نور خالد» من بطولة كريم محمود عبد العزيز وشيكو، عن صدفة جمعت أب وابنه مع اختلافات كبيرة في الزمن، وحدوث فجوة زمنية، مما أدى إلى ظهور رجل وابنه في نفس العمر سويًا، بسبب انفجار في المفاعل النووي الذي كان يعمل به، ويعمل الأب وابنه على إصلاح ذلك الأمر.

وكان تعاقد كريم مؤخرا على إعادة تقديم فيلم «البحث عن فضيحة» الذي سبق وقدمه عادل إمام، ولكن بمعالجة درامية معاصرة، وتشاركه البطولة هنا الزاهد، ومن إخراج رامي إمام، كما ينتظر كريم محمود عبد العزيز عرض الجزء الثاني من مسلسل «البيت بيتي»، بطولة مصطفى خاطر وميرنا جميل، في إطار رعب كوميدي، حول الثنائي كريم محمود عبد العزيز الذي يلعب دور كراكيري ومصطفى خاطر الذي يجسد شخصية بينو ويدخلان في أزمات عديدة بسبب الحياة في قصر ملعون.

ورحل الفنان محمود عبد العزيز عن عالمنا في 12 نوفمبر 2016، بعد صراع طويل مع المرض، توفي على إثره عن عمر ناهز الـ70 عامًا، فهو من مواليد عام 1945.

أهم الأخبار