وفاة إيلون ماسك في ظروف غامضة.. أول أبريل

وفاة إيلون ماسك في ظروف غامضة.. أول أبريل
إيلون ماسك. (أ ف ب)
القاهرة: منار إبراهيم

انتشرت أنباء في الساعات الماضية على موقع التدوينات «إكس»، تفيد بوفاة الملياردير الأميركي إيلون ماسك، عن عمر 53عام دون الكشف عن أي تفاصيل حول حقيقة الخبر، أم مجرد شائعة.

وفاة إيلون ماسك كدبة أبريل 2024

تداول على الفور رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاة إيلون ماسك صاحب موقع إكس في ظروف غامضة، ليعتبرها البعض كذبة الأول من أبريل، فعادة ما تنتشر هذه النوعية من الأخبار في هذا الوقت كنوع من المقالب أو الخدع، ويطلق عليها «كذبة نيسان».

وهذه ليست المرة الأولى التي يعلن فيها إيلون ماسك عن وفاته، فقد نشرت من قبل شائعة حول وفاة الملياردير الأمريكي المثير للجدل عام 2021، وانتشر هاشتاغ RIPElon# عبر إكس تويتر سابقاً، وجاءت الأخبار لتؤكد وفاته بعد انفجار بطارية تسلا به.

ووصل الأمر إلى إطلاق بيان صحفي مزيف من شركة تسلا يتحدث عن ملبسات الوفاة، والبحث عن بديل للعمل في شركة السيارات الكهربائية عن الملياردير الأمريكي.

بيان شركة تسلا
بيان شركة تسلا

ايلون ماسك يتحدث عن وفاته في ظروف غامضة

ولكن لم يكتفي ماسك بأخبار وفاته في 2021، بل عاد من جديد بعدما أمتلك تطبيق إكس، قام بكتابة تغريدة قال فيها عن إمكانية وفاته بظرف غامضة، مما دفع والدته للرد عليه في التعليقات وقال أن الأمر ليس مضحكاً، ليرد عليها قائلاً «أعتذر سأبذل قصاري جهدي لابقى على قيد الحياة».

وأثارت التغريدة حالة من التساؤلات والجدل عن أسباب إطلاق ماسك شائعة مثل هذه، فهل تلقى نوع من التهديدات، ولاسيما هو من أشهر الشخصيات المثيرة للجدل منذ أعوام.

إيلون ماسك
إيلون ماسك

أقرا أيضا: حادثة فتاة الشروق تتكرر.. شابة مصرية تلقي بنفسها من ميكروباص

أهم الأخبار