لقاءات مثمرة.. أبرز ما توصل إليه رئيس كوريا الجنوبية في الإمارات والسعودية

لقاءات مثمرة.. أبرز ما توصل إليه رئيس كوريا الجنوبية في الإمارات والسعودية
ريهام صلاح

يجري الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه بجولة في منطقة الشرق الأوسط، تشمل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر، في الفترة من 15 إلى 22 يناير.

وأنهى زيارته إلى كل من الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، بعد اجراء مباحثات وعقد اتفاقيات ترسم مستقبل ناجح بين كوريا الجنوبية والشرق الأوسط في المرحلة لمقبلة.

زيارة الرئيس الكوري للإمارات

وقعت الإمارات العربية المتحدة وكوريا الجنوبية مجموعة من اتفاقيات التعاون، الأحد الماضي، على هامش زيارة الرئيس الكوري الجنوبي إلى البلاد.

وقال الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الدولة، حاكم دبي، إن علاقات البلدين حققت قفزات نوعية في عدد من القطاعات الحيوية.

وأضاف: "علاقاتنا التي تمتد ٤١ عامًا تتطور بشكل متسارع مع كوريا والتي تشكل الإمارات الشريك التجاري الأكبر لهم في المنطقة.. ونسعى لشراكة استراتيجية اقتصادية شاملة معهم".

من جانبه، أكد الرئيس الكوري متانة العلاقات بين بلاده والإمارات، فيما أشاد بتنظيم معرض "إكسبو 2020 دبي".

زيارة الرئيس الكوري للسعودية

وجاءت زيارة مون إلى السعودية بدعوة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان. وهذه هي المرة الأولى منذ سبع سنوات التي يزور فيها رئيس كوري جنوبي السعودية.

بحث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز مع رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في المجالات كافة.

وبحث الجانبان - خلال اللقاء الذي عُقد بالديوان الملكي بقصر اليمامة في الرياض، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية (واس) - مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها بما يحقق السلام والاستقرار.

أهم الأخبار