بشرى عاجلة.. الإمارات تدفع المستحقات المتأخرة الطلبة المقيمين

بشرى عاجلة.. الإمارات تدفع المستحقات المتأخرة الطلبة المقيمين
محمد بن زايد يوجه بدفع مستحقات الطلبة المقيمين
أبو ظبي: «خليجيون»

وجه الرئيس الإماراتي محمد بن زايد بتغطية المستحقات المالية المترتبة على الطلبة المقيمين في البلاد المسجلين في جميع المدارس الحكومية عن سنواتهم الدراسية الماضية بمبلغ حوالي 155 مليون درهم.

وأوضحت وكالة الأنباء الإماراتية «وام» أن هذه مبادرة الشيخ محمد بن زايد «تجسيد لقيم العطاء المتأصلة في مجتمع دولة الإمارات، وفي إطار نهجه في الدعم المتواصل لأبنائه الطلبة وتوفير جميع أسباب نجاحهم وتميزهم في مسيرتهم التربوية والتعليمية».

ويستفيد من المبادرة الطلبة المقيمون في الدولة والمسجلون في المدارس الحكومية كافة، حيث ستسدد جميع مستحقاتهم المتبقية حتى العام الدراسي 2023 - 2024، وذلك بالتنسيق مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي كونها الجهة المعنية.

ضوابط وآليات سداد الرسوم الدراسية في مدارس الإمارات

وسبق أن أقرت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي ضوابط وآليات سداد الرسوم الدراسية في المدارس الحكومية للعام الدراسي المقبل 2023-2024 للطلبة المقيمين في الدولة، بحيث لا تتجاوز الرسوم 6 آلاف درهم، يتم سدادها دفعة واحدة أو على دفعات بداية كل فصل دراسي.

وبحسب المؤسسة، فإن ولي أمر الطالب يتعهد بسداد الرسوم في الموعد المحدد، وأنه يحق للمدرسة إنذار ولي الأمر خطيًا 3 مرات عند عدم الالتزام.

وفي حالة استمرار عدم السداد تحجب نتيجة نهاية العام عن الطالب، كما لا تصدر شهادات الانتقال لمدارس أخرى لحين إجراء التسوية للرسوم.

اقرأ أيضًا:

هل تختفي حرفة التلّي الإماراتية؟

أهم الأخبار