إسرائيل تستعين بالشيف نصرت للسخرية من مجزرة «مطبخ غزة»

إسرائيل تستعين بالشيف نصرت للسخرية من مجزرة «مطبخ غزة»
الشيف نصرت (الإنترنت)
القاهرة: منار إبراهيم

لجأت بعض الحسابات الإسرائيلية على مواقع التواصل الاجتماعي للسخرية من قتل عمال إغاثة في المطبخ المركزي العالمي، في منطقة دير البلح داخل قطاع غزة، في غارة شنها جيش الاحتلال قبل أيام.

إسرائيل تسخر من قتل أعضاء المطبخ المركزي العالمي

نشرت بعض الحسابات صورة معدلة عن طريق برنامج Photoshop، يظهر فيها الشيف نصرت التركي غوكشيه الملقب بـ «شيف الملح» بطريقته المعتادة في إضافة الملح على الوجبات الشهيرة له، وهو فوق إحدى جثث ضحايا عمال الإغاثة في المطبخ المركزي العالمي.

السخرية من قتل أعضاء المطبخ المركزي العالمي
السخرية من قتل أعضاء المطبخ المركزي العالمي

وأثارت الصورة ردود أفعال غاضبة ومستاءة مما وصفوه بالتصرف غير الإنساني، والصادم من قبل بعض الحسابات التي تدعم القتل العمد لكافة المساعدات والإغاثات الإنسانية للعمال بطريقة غير أخلاقية، منع أي مساعدات تصل إلى الشعب الفلسطيني.

وعلقت حسابات أخرى بأن هذه الحرب كشفت الكثير من الوجه الحقيقي للشعب الإسرائيلي، وما تغذيه الحكومة في مواطنيها، من إباحة القتل العمد، وأن العالم بات يعرف مدى إجرامهم وعدم إنسانيتهم.

المطبخ المركزي العالمي يطالب بالتحقيق في مقتل أعضائه

من جانبه أصدر المطبخ المركزي العالمي (WCK)، وهو واحد من منظمات الإغاثة العالمية والتي يقع مقرها في الولايات المتحدة، في بيان جديد، دعا من خلاله إلى إجراء تحقيق مستقل في مقتل 7 من عمال المنظمة داخل وسط قطاع غزة، في غارة جوية إسرائيلية وقت أداء عملهم الإنساني في دير البلح قبل أيام.

وأكد المطبخ العالمي أنه لن يتهاون في محاسبة المسؤولين عن مقتل العمال وحماية هيئات الإغاثة في المستقبل، وأن التحقيق المستقل هو الطريقة الوحيدة من أجل معرفة ما حدث.

منظمة المطبخ المركزي العالمي

وكانت منظمة المطبخ المركزي العالمي (غير حكومية مقرها أمريكا) أعلنت مقتل سبعة عناصر من فريقها في غزة بغارة نفذتها طائرات الاحتلال الإسرائيلية.

وأوضحت أن من بين الضحايا مواطنين من أستراليا وبولندا والمملكة المتحدة ومواطن يحمل الجنسيتين الأميركية والكندية وفلسطينياً.

وشاركت المنظمة بشكل نشط منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، في عمليات الإغاثة، ولا سيما بتوزيع وجبات غذائية على الفلسطينيين في القطاع.

وتدير المنظمة 68 مطبخا مجتمعيا في غزة، وأرسلت أكثر من 1700 شاحنة محملة بالأغذية ومعدات الطبخ حتى الآن خلال ما يقرب من ستة أشهر من العدوان.

أقرا أيضا: إسرائيل تحبس أنفاسها انتظارًا لانتقام إيراني

أهم الأخبار