المسلسلات المصرية الأفضل في دراما رمضان 2024

المسلسلات المصرية الأفضل في دراما رمضان 2024
مسلسلات رمضان 2024
القاهرة: منار إبراهيم

أيام قليلة تفصلنا عن نهاية موسم دراما رمضان لعام 2024، ومازالت قائمة المسلسلات الأكثر مشاهدة تشتعل بالمنافسة بين الأفضل، مع وجود أحداث جذبت المشاهدين بعد عرض الحلقات الأخيرة التي غيرت ترتيب القائمة.

وبعد وجود مسلسلات كانت هي الأفضل مع بداية دراما رمضان، تم استبعادها وبرزت مسلسلات بأحداثها المختلفة، والمثيرة للجدل في حلقاتها العشر الأخيرة، وإعلان جوائز النقاد للدراما العربية عن قائمة الـ 10 مسلسلات الأفضل في موسم رمضان.

قائمة المسلسلات الأفضل باختيار نقاد الدراما العربية

احتلت القائمة مسلسلات عرضت في النصف الأول من شهر رمضان ومازالت حاضرة في أذهان المشاهدين إلى الآن بأحداثها المشوقة، وعلى رأسها مسلسل «أعلى نسبة مشاهدة" للنجمتين سلمي أبو ضيف وليلى زاهر والذي عرض في النصف الأول من شهر رمضان.

ويأتي بعده مسلسل «الحشاشين» للنجم كريم عبد العزيز والفنان أحمد عيد وفتحي عبد الوهاب ونيقولا معوض، ومسلسل «المداح أسطورة العودة» للنجم حمادة هلال وفتحي عبد الوهاب.

واحتل مسلسل «العتاولة» المركز الرابع بعد دخوله المنافسة بعرض الحلقات الأخيرة وأحداثها التي جذبت الجماهير مرة أخرى لمتابعته، بطولة النجوم أحمد السقا وطارق لطفي وباسم سمرة، ويأتي مسلسل «صلة رحم» للنجوم إياد نصار ويسرا اللوزي وأسماء أبو اليزيد، في المنافسة بالمركز الخامس.

مسلسلات مصرية هي الأفضل في دراما رمضان

وجاء مسلسل «مسار إجباري» كأول عمل شبابي في قائمة أفضل دراما رمضان للنجوم الشباب عصام عمر وأحمد داش وبسمة وصابرين، ومسلسل «جودر» بأحداثه المميزة والمختلفة التي جذبت قطاع كبير من الجماهير العربية والمصرية، بطولة النجم ياسر جلال والفنانة نور اللبنانية وياسمين رئيس ووفاء عامر وجيهان الشامشرجي.

أما عن مسلسل «بدون سابق إنذار» فحتل المركز الثامن للنجم آسر ياسين وعائشة بن أحمد وأحمد خالد صالح، واحتل المركز التاسع مسلسل «كوبرا» والذي لاقى إقبالا شديدا من الجماهير العربية، فمنذ عرض حلقات المسلسل واحتل المركز الأول بقائمة التريد على مواقع التواصل الاجتماعي في كافة الدول العربية، بطولة محمد عادل إمام ومحمود عبد المغني ومجدي كامل.

وفي نهاية القائمة جاء مسلسل «نعمة الأفوكاتو» للفنانة مي عمر وأحمد زاهر وأروى جودة، والذي جذبت أحداثه جدلا كبيرا على السوشيال ميديا بسبب عبارات الفنانة مي عمر.

مسلسلات مستبعدة.. أبرزها «أشغال شقة»

وعن المسلسلات التي بالرغم من احتلالها قائمة الأعلى مشاهدة في رمضان، ولكن جرى استبعادها من قبل لجنة النقاد للدراما العربية هو مسلسل «أشغال شقة» للنجم هشام ماجد والفنانة أسماء جلال، ويأتي من بعده «بابا جه» للنجم أكرم حسني على الرغم من تصدره قائمة الأعلى مشاهدة في النصف الأول من موسم المسلسلات المصرية لرمضان 2024.

وخرج كل من مسلسل «حق عرب" للنجم أحمد العوضي و«المعلم» للنجم مصطفي شعبان و«المحارب» للفنان حسن الرداد، و«فراولة» للنجمة نيللي كريم و«صيد العقارب» للنجمة غادة عبد الرازق، و«امبراطورية ميم» للخالد النبوي من قائمة المسلسلات الأفضل لهذا الموسم، كما تم استبعاد مسلسل «كامل العدد» و«لحظة غضب» على الرغم من نجاحهم جماهيرياً.

أقرا أيضا: «خليجيون».. ماجدة خير الله تحدد المراكز الثلاثة الأولى من مسلسلات رمضان

أهم الأخبار