رغم اعتزاله.. مسعود أوزيل يرتدي قميص يوفنتوس أخيرا

رغم اعتزاله.. مسعود أوزيل يرتدي قميص يوفنتوس أخيرا
مسعود أوزيل
القاهرة: «خليجيون»

أعلن نجم كرة القدم الألمانية مسعود أوزيل، بشكل صريح، عن الفريق الوحيد الذي كان يتمنى أن يلعب له خلال مسيرته الحافلة، لكنه لم يتمكن من ذلك، حسب قوله.

ونشر اللاعب الذي اعتزال لعب كرة القدم بشكل نهائي في مارس 2023، صورة له على حسابه في منصة إكس، تعبر عن مشواره الكروي مع الأندية التي لعب لها بينما كان يقف وهو يرتدي قميص نادي يوفنتوس الإيطالي الذي لم يلعب له على مدار مسيرته التي امتدت لـ17 عاما، وفق «روسيا اليوم».

أوزيل وقميص يوفينتوس

وعلى الصورة، علق أوزيل: «فخور بمسيرتي المهنية وبجميع الأندية الرائعة التي حظيت بشرف اللعب لها.. نادٍ واحد فقط كان ينقصني: حبي الإيطالي نادي يوفنتوس».

وخلال 17 عاما كاملة في عالم احتراف الكرة، لعب أوزيل (35 عاما) لأندية شالكه وفردر بريمن في ألمانيا، وريال مدريد الإسباني، وأرسنال الإنجليزي، قبل أن ينهي مسيرته الكروية في الدوري التركي باللعب لفريقي فنربخشه ثم باشاكشهير إسطنبول، وعلى الصعيد الدولي، توج مع ألمانيا بكأس العالم 2014، بعد أن حمل ألوان منتخب الماكينات في 92 مباراة وسجل 23 هدفاً.

أزمة أوزيل والعنصرية

وكان اعترف الاتحاد الألماني لكرة القدم، في العام 2020، على لسان أحد كبار مسؤوليه بالخطأ في تعامله مع أزمة مسعود أوزيل، لاعب آرسنال، والعنصرية بعد نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

القضية انفجرت بعد لقاء أوزيل ومجموعة من اللاعبين أصحاب الأصول التركية مع الرئيس التركي، والتقاط مجموعة من الصور التذكارية، مما فتح باب التشكيك في انتمائه لألمانيا.

واختار أوزيل إعلان الاعتزال الدولي بعد أن عبر عن عدم شعوره بالحماسة لارتداء قميص المانشافت، بعد الهجوم عليه من مسؤولي الاتحاد الألماني والإعلام وقتها.

اقرأ أيضا:

عضلات مسعود أوزيل حديث السوشيال ميديا.. هل هو اللاعب نفسه؟

مسعود أوزيل يعلن اعتزال كرة القدم

واعتزل أوزيل اللعب الدولي عقب كأس العالم 2018، مشيرا إلى أنه تعرض للاستهداف العنصري بعدما التقط صورة فوتوغرافية مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل انطلاق المونديال، وقال في مقابلة صحفية لاحقا: «بعد مرور وقت وتأمل الموقف، أدرك أنني اتخذت القرار الصحيح».

أهم الأخبار