الخارجية الروسية: ندعو الغرب إلى وقف الحملة المعادية لروسيا حول الوضع في أوكرانيا

الخارجية الروسية: ندعو الغرب إلى وقف الحملة المعادية لروسيا حول الوضع في أوكرانيا

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في إفادة صحفية اليوم الخميس، أن "التصريحات الغربية حول تحضيرات روسيا لغزو أوكرانيا المزعم هي غطاء إعلامي لإعداد الاستفزازات.. في الوقت الحاضر، أصبحت وسائل الإعلام الغربية والأوكرانية، وكذلك المسؤولون، أكثر نشاطا في تكرار وإطلاق التكهنات حول الغزو الروسي المزعوم الوشيك لأوكرانيا. بهذه الطريقة صاغوا ذلك. نحن مقتنعون بأن الغرض من هذه الحملة هو إنشاء غطاء لإطلاق الاستفزازات على نطاق واسع.. بما في ذلك الاستفزازات ذات الطبيعة العسكرية، والتي يمكن أن يكون لها عواقب مأساوية على الأمن الإقليمي والعالمي".

حيث أضافت زاخاروفا إن التصريحات الغربية حول تحضيرات روسيا لهجوم مزعوم على أوكرانيا هي غطاء إعلامي لاستفزازنا.

ونوهت زاخاروفا بأن روسيا تدعو الدول الغربية إلى وقف الحملة المعادية لروسيا حول الوضع في أوكرانيا، "ندعو الدول الغربية إلى وقف الحملة الإعلامية العدوانية المعادية لروسيا، والتوقف عن المساهمة في عسكرة الأزمة الأوكرانية وجر أوكرانيا إلى الناتو، وبدلا من ذلك ندعو الدول الغربية توجيه جهودها لتشجيع كييف على الامتثال لاتفاقيات مينسك والالتزامات الدولية الأخرى".

من جانب آخر لفتت زاخاروفا إلى أن وثيقة حلف الناتو لسياسة الفضاء هي محاولة أخرى لإضفاء الشرعية على استخدام القوة في الفضاء، "الوثيقة مغرضة، في الواقع، استفزازية.. إن الناتو، بمساعدة الوثيقة الجديدة، يحاول إضفاء الشرعية على استخدام القوة في الفضاء.. وهو ما يتعارض مع المهمة التي وافق عليها المجتمع الدولي لمنع حدوث سباق تسلح في الفضاء الخارجي".

أهم الأخبار