البحرين تدين هجمات ميليشيا الحوثي المتواصلة التى تزعزع الأمن في المنطقة

البحرين تدين هجمات ميليشيا الحوثي المتواصلة التى تزعزع الأمن في المنطقة

استنكرت مملكة البحرين بشدة الاعتداء الإرهابي الآثم الذي قامت به ميليشيا الحوثي مؤخرًا على منشآت مدنية في إمارة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، والذي أسفر عن وفاة ثلاثة مدنيين وإصابة آخرين بجروح، كما أدانت اختطاف سفينة الشحن المدنية، الروابي، التي تحمل علم دولة الإمارات العربية المتحدة.

حيث أدانت المملكة الهجمات الإرهابية المتواصلة لميليشيا الحوثي التي تستهدف المدنيين والبنى التحتية والمنشآت الحيوية وتزعزع الأمن والاستقرار في المنطقة والتي تشمل الهجمات المرتكبة ضد أراضي المملكة العربية السعودية والتي أدى بعضها إلى سقوط ضحايا مدنيين.

حيث جاء ذلك خلال كلمة مملكة البحرين التي ألقاها السفير جمال فارس الرويعي، المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى الأمم المتحدة في نيويورك، في جلسة المناقشة المفتوحة لمجلس الأمن بشأن الحالة في الشرق الأوسط بما فيها قضية فلسطين.

وأشار المندوب الدائم إلى أن مملكة البحرين تعتبر هذه الاعتداءات الحوثية على المنشآت المدنية والمدنيين هي جرائم حرب، وتشكل انتهاكًا صارخًا لكافة القوانين الدولية واعتداءً سافرًا على أراضي البلدين، مؤكدًا تأييد المملكة لجميع الإجراءات التي سوف تتخذها كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة للحفاظ على أمنهما واستقرارهما وسلامة المواطنين والمقيمين فيهما.

كما دعا سعادة المندوب الدائم المجتمع الدولي لاتخاذ خطوات حازمة ضد هذه الميلشيا التي تؤكد أعمالها الإجرامية أنها منظمة إرهابية تشكل تهديدًا خطيرًا على أمن واستقرار المنطقة والعالم.

أهم الأخبار