الراصد الهولندي يحذر من زلزال عنيف في هذا الموعد

الراصد الهولندي يحذر من زلزال عنيف في هذا الموعد
زلزال تايوان
القاهرة: منار إبراهيم

حذر راصد الزلازل الشهير الهولندي فرانك هوغربيتس، من التعرض لزلزال قوي وعنيف على وشك الحصول ما بين فترة الحالية إلى يوم 13 من شهر أبريل الحالي، دون الكشف عن الموعد المتوقع بالضبط لحدوث الزلزال.

خبير هولندي يحذر من زلزال عنيف وشديد

وشارك الخبير الهولندي عبر حسابه الشخصي على تطبيق إكس، تحذير معهد صد الهندسة بين الأجرام السماوية التي تتعلق بالنشاط الزلزالي، والذي يرأسه وشارك التغريدة قائلاً: «استعدوا من 11 إلى 13 إبريل».

وتم نقل تغريدته من المعهد المتخصص، والذي قال أن هناك تقارب للاقترانات الكوكبيه في الفترة ما بين 9 إلى 11 ابريل، قد تؤدي إلى وجود نشاط زالزالي في الفترة ما بين 11 إلى 13 أبريل الجاري.

تغريدة الزلزال تثير الرعب بين الجماهير

واثارت التغريدة حالة من القلق والرعب بين رواد موقع إكس، وطالبوا الراصد بتحديد المواقع الذي سوف يتم فيه الزلزال، أو ميعاد حدوثه، وجاء التحذير بعد مرور أيام من حدوث زلزال تايوان والذي بلغت قوته 7 درجات، وتم وصف زلزال تايوان بأنه الأعنف في تاريخ الزلازل والذي ضرب الحزيرة منذ ما يقارب الـ 25 عامًا.

وهذه ليست المرة الأولى التي ينشر فيها الراصد الهولندي خبر حدوث زلزال، فالراصد يحظى بشهر واسعة في توقعاته حول الزلازل السابقة، والتي شاركها مع متابعيه.

في كل مرة يتوقع حدوث زلزال جديد، يتسبب في حالة من الخزف والزعر بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي وتبدأ تغريدته في التداول بين الجماهير.

على الرغم من تأكيد بعض علماء الفيزياء أن التنبؤ بالزلزال قبل وقوعه، لا يحدث في العادة ولا يوجد له أي أساس علمي يمكن من خلال توقع النشاطات الزلزالية.

زلزال تايوان الأعنف منذ قرون

ووقع الزلزال «الأقوى منذ 25 عامًا»، الذي أودى بحياة 7 أشخاص وأسفر عن إصابة المئات بحسب إدارة الإطفاء تحت البحر قبالة ساحل مقاطعة هوالين الواقعة في شرق تايوان، قبيل الساعة 00:00 بتوقيت غرينتش، واختلفت تقديرات قوته باختلاف وكالات الرصد الزلزالي، حيث قدرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية قوته بـ7.4 درجات.

وبعثت السلطات التايوانية قرابة الساعة 1014 رسالة تحذيرية إلى السكان تبلغهم فيها بأن «التسونامي الناجم عن الزلزال وصل تدريجيا إلى ساحل تايوان».

وأضافت «نطلب من سكان المناطق الساحلية توخي الحذر واتخاذ احتياطات صارمة والانتباه إلى المخاطر الناجمة عن أي ارتفاع مفاجئ للأمواج».

أقرا أيضا: دول خليجية تفتش عن هلال شوال

أهم الأخبار