مرتضي منصور: إبراهيم عيسى قريب مبارك وحصل على عفو رئاسي بعد بكائه

مرتضي منصور: إبراهيم عيسى قريب مبارك وحصل على عفو رئاسي بعد بكائه
إبراهيم عيسى
القاهرة: منار إبراهيم

ظهر المحامي المصري مرتضي منصور في حلقة جديدة من من برنامج «الصندوق الأسود»، الذي يقدمه عمار تقي عبر «القبس» الكويتية، وكشف عن أبرز الأحداث التي شدتها مصر في عهد الرئيسي الراحل محمد حسني مبارك.

مرتضي منصور يتحدث عن إبراهيم عيسى

كشف مرتضى منصور عن الفترة التي تم القبض فيها على الصحفي إبراهيم عيسى وقت حكم الرئيس المصري السابق حسني مبارك، وقال إنه كان يسكن مع إحدى الفتيات التي انتشرت عنها شائعات خلال فترة مبارك.

وعن إبراهيم عيسي كشف مرتضي عن صلة القرابة بينه وبين حسني مبارك، قائلاً: «إبراهيم عيسي كان قريب حسني مبارك من ناحية الأم، فوالدة حسني مبارك كانت من عائلة عيسى، وكان يشتم في الرئيس المصري السابق».

وأكمل: «واتحبس على خليفة الإساءة، وبكى لمصطفي بكري حتى يخرج من السجن ويغادر مصر، ويعتذر للرئيس المصري، ولكن حسني مبارك كان قلبه كبير وقرر الإعفاء عنه بدون مغادرة مصر أو الاعتذار له».

مرتضي منصور يكشف عن طريقة تزوير الانتخابات

ومن أبرز تصريحاته السابقة هو معرفته بتزوير الانتخابات في عهد الرئيس السابق حسني مبارك، وأن الشباب كان لهم رأي أخر حول تزوير الانتخابات، وصرح قائلاً «بعد عمل المظاهرات والقبض على أكثر من 30 شخص بها، يبقي خسرنا الانتخابات ونحاول البحث عنكم بعد ذلك، فتزوير الانتخابات دا أمر واقع».

وأكمل حديثه: «ولكن على الرغم من ذلك اعترض الناخبين في منطقة ميت غمر مؤكدين على الخروج في مظاهرات ضد التزوير، وتعرض منهم 3 إلى القتل بالرصاص، على طريق مصر السويس، وقبض على البعض منهم، وقرر الانسحاب من الانتخابات والترشح في المرة القادمة».

وقال: «كلمني محمد شردي وأيمن نور الكثير من الشخصيات في مصر وقتها تحدثت معي، وجاءوا في الشارع بميكروفون كبير علشان أهدي الناس، من أجل عدم تكسير الشوارع، ووقتها ورفعت قضية على آمال عثمان لإنها زورت الانتخابات».

أقرا أيضا: مرتضى منصور: رفضت رشوة من حسن حمدي بـ«مبالغ خرافية»

أهم الأخبار