اعتقال عصابة آسيوية بالإمارات تخصصت في سرقة الكابلات الكهربائية

اعتقال عصابة آسيوية بالإمارات تخصصت في سرقة الكابلات الكهربائية
كابلات كهربائية. أرشيفية
دبي: «خليجيون»

في دبي بالإمارات العربية المتحدة، دانت محكمة الجنايات سبعة آسيويين، احترفوا سرقة الكبلات الكهربائية.

وكان المتهمون تمكنوا من كسر قفل باب مستودع تابع لإحدى الشركات وسرقة 150 متراً من الأسلاك، قيمتها تقدّر بنحو 220 ألف درهم، وعاقبتهم بالحبس ستة أشهر وتغريمهم بالتضامن قيمة المسروقات، وإبعادهم عن الدولة، وبرأت محكمة الاستئناف لاحقاً أحد المتهمين، وفق وسائل إعلام محلية.

وفي التفاصيل، خطط المتهمون لسرقة الكبلات، وتوجهوا ليلاً إلى مكان الواقعة، وبحوزتهم سلاح عبارة عن مقص حديدي استخدموه في إتلاف قفل باب المستودع، وباب غرفة الكهرباء وجهاز التكييف، ثم تسللوا إلى الشركة واختلسوا منقولات عبارة عن 150 متراً من الأسلاك الكهربائية مملوكة للمنشأة المجني عليها، ثم لاذوا بالفرار.

تفاصيل سرقة عصابة آسيوية للكابلات الهربائية بالإمارات

وقال مقدّم البلاغ من الشركة، إن حارس الأمن التابع للشركة كان يتفقد المقر، ولاحظ وجود كسر في باب المستودع، واكتشف سرقة كبلات كهربائية تم تقطيعها بواسطة أدوات حادة، كما كُسر باب غرفة الكهرباء ومكيف المستودع، وسرقت أسلاك منهما، ما أدى إلى تلفهما وأصبح المكيف غير صالح للاستعمال.

وقال مصدر شرطي إن بلاغاً ورد إلى غرفة العمليات عن واقعة سرقة كبلات كهربائية من مستودع تابع لإحدى الشركات، وبتحليل الواقعة ومعاينة المكان أدرك فريق العمل أن الأسلوب الذي استخدم في تنفيذ الجريمة تتّبعه مجموعة من الآسيويين الذين يترصدون المواقع تحت الإنشاء، ويوزعون الأدوار في ما بينهم، سواء المراقبة والرصد، والتسلل إلى المكان وقطع الكبلات بواسطة مقص حديدي مخصص لذلك، ثم نقلها بواسطة شاحنة وبيعها.

وأضاف أنه تم التعميم على أحد المتهمين، تطابق مع أثر مرفوع من موقع الحادث. وتمكن الفريق من تحديد موقعه والقبض عليه، وبسؤاله عن الواقعة أقر بأنه اشترك مع آخرين من الجنسية ذاتها في تنفيذ سرقات عدة.

اقرأ أيضا:

أبوظبي تعتمد 2.18 مليار درهم من حزمة المنافع السكنية لمواطنيها

وذكر المتهم المضبوط أنه نُقل مع آخرين في سيارة إلى المكان المتفق على سرقته، وقاموا بتقطيع الأسلاك ونقلها إلى مكان آخر، وحصل على 300 درهم مقابل مشاركته في الجريمة، وأرشد إلى بقية المتهمين الذين ضُبط على عدد منهم، في حين لايزال آخرون تحت الملاحقة.

وقضت المحكمة بحبس المتهمين ستة أشهر وتغريمهم 220 ألف درهم بالتضامن، وإبعادهم عن دولة الإمارات العربية المتحدة.

أهم الأخبار