الملك سلمان يوجه رسالة بشأن غزة

الملك سلمان يوجه رسالة بشأن غزة
الملك سلمان يترأس اجتماع مجلس الوزراء (واس)
القاهرة: خليجيون

شدد خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، على ضرورة وقف الاعتداءات على الشعب الفلسطيني، وتوفير ممرات إنسانية وإغاثية آمنة، وإنهاء معاناته بتمكينه من الحصول على جميع حقوقه المشروعة، بما في ذلك إقامة دولته المستقلة والعيش بأمان.

وقال الملك سلمان في كلمة بمناسبة حلول عيد الفطر لهذا العام، : «أهنئكم بحلول عيد الفطر المبارك، ونحمدالله الذي أتم علينا شهر رمضان المبارك، ونسأله جل وعلا أن يتقبل منا ومنكم الصيام والقيام وأن يعيده علينا بالخير والمسرات، ونشكر المولى سبحانه أن بلغنا عيد الفطر السعيد الذي تتجسد فيه معاني التواد والتراحم والمحبة والتسامح».

وتابع الملك سلمان حسب كلمته التي ألقاها وزير الإعلام، سلمان الدوسري: «لقد أنعم الله تعالى علينا في بلادنا المملكة العربية السعودية، بنعم كثيرة منها نعمة اجتماع الكلمة، ووحدة الصف، وشرف خدمة الحرمين الشـريفين، وقاصديهما من حجاج ومعتمرين وزوار».

وأضاف الملك سلمان: «نحمد الله تعالى الذي منّ على ملايين المعتمرين، في شهر رمضان المبارك، بأداء مناسك العمرة بسهولة ويسر بفضل الله، ثم بالجهود المتواصلة التي بذلتها قطاعات الدولة لخدمة ضيوف الرحمن، تسهيلاً لأداء عباداتهم، والقيام بنسكهم، نسأل الله أن يتقبل منا ومنهم صالح الأعمال.

وختم خادم الحرمين الشريفين حديثه بـ:«نرجو الله تعالى أن يديم على بلادنا أمنها وأمانها واستقرارها، بمنّه وكرمه سبحانه. وكل عام وأنتم بخير».

وزير الخارجية السعودي: لا بديل عن "حل الدولتين" لضمان أمن المنطقة

وتشترط السعودية التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، بقرار حل الدولتين، ففي مارس الماضي قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، إن «الطريق نحو الأمن والاستقرار للجميع في المنطقة، بما في ذلك إسرائيل، هو من خلال إقامة دولة فلسطينية، مطالباً المجتمع الدولي بالتركيز على ذلك، فيما شدد وزير الخارجية المصري سامح شكري على ضرورة منح الشعب الفلسطيني حق تقرير المصير».

وأكد الأمير فيصل بن فرحان خلال جلسة نقاش بعنوان «نحو الاستقرار والسلام في الشرق الأوسط: تحدي خفض التصعيد»، على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن على أهمية وقف إطلاق النار في غزة، مشيراً إلى أن الأولوية يجب أن تكون أيضاً لإنهاء الكارثة الإنسانية التي تحدث في القطاع.

وطالب بالتركيز على «انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من غزة، وزيادة وصول المساعدات الإنسانية لسكان غزة"، حسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية.

اقرأ المزيد

أميركا تخفض توقعات الطلب على النفط

قطر ترد على اتهامات أميركية بشأن تمويل حماس

أهم الأخبار