خالد مشعل يوجه رسالة تحذير شديدة اللهجة إلى إسرائيل

خالد مشعل يوجه رسالة تحذير شديدة اللهجة إلى إسرائيل
رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في الخارج خالد مشعل
الدوحة: «خليجيون»

بعث رئيس حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في الخارج خالد مشعل رسالة تحذير شديد اللهجة إلى إسرائيل تايوم الجمعة، قائلا إن المعركة المستمرة منذ ستة أشهر مع جيش الاحتلال «ستكسر شوكة العدو عما قريب»، فيما واصلت المقاومة الفلسطينية الاشتباكات مع جيش الاحتلال في شمال ووسط قطاع غزة

وتحدث مشعل خلال مجلس عزاء أقيم في العاصمة القطرية الدوحة لتأبين أفراد من عائلة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية استشهدوا في غارة جوية إسرائيلية على غزة يوم الأربعاء. وقال «هذه ليست الجولة الختامية بل هي جولة مهمة إن شاء الله في طريق تحرير فلسطين وهزيمة المشروع الصهيوني».

خالد مشعل: طوفان الأقصى أعظم معركة

وأضاف «التاريخ المعاصر سجل معارك عظيمة لأمتنا في نضالها ضد الاستعمار، لكن أعتقد أن طوفان الأقصى أعظم معركة في تاريخنا المعاصر بطول مدتها أولا ستة أشهر متواصلة والله أعلم كم تستمر وإن شاء الله ستكسر شوكة العدو عما قريب».

ميدانيا، بثت «سرايا القدس» الجناح العسكري لحركة الجهاد صورا لما تقول إنه قصف استهدف حشودا وآليات عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي بمدينة خان يونس جنوبي غزة.

وانسحبت معظم قوات الاحتلال الإسرائيلي من مواقع في قطاع غزة استعدادا للهجوم على مدينة رفح الواقعة في جنوب القطاع حيث يعيش أكثر من مليون فلسطيني لكن القتال مستمر في مناطق مختلفة. وقال سكان مخيم النصيرات بوسط غزة إن العشرات سقطوا بين شهيد وجريح بعد القصف العدواني الإسرائيلي من الجو والبر والبحر الذي أعقب هجوما بريا مفاجئا يوم الخميس وإنه جرى تدمير منازل ومسجدين.

مجازر إسرائيلية في غزة

وقال مسؤولو الصحة في وقت سابق إن ستة أشخاص استشهدوا في غارات على المخيم وأصيب نحو 70 آخرين من بينهم ثلاثة صحفيين فلسطينيين. وفي مدينة غزة، قال مسؤولو صحة فلسطينيون إن 25 شخصا على الأقل استشهدوا وأصيب عدد آخر في غارة جوية إسرائيلية على منزل في حي الدرج. وقالت وزارة الصحة في غزة إن 89 فلسطينيا استشهدوا في غارات عسكرية إسرائيلية خلال الساعات الأربع والعشرين المنصرمة.

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه ينفذ «عملية دقيقة تعتمد على معلومات استخباراتية» ضد مسلحين وبنية تحتية تابعة لهم في وسط غزة.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن ما لا يقل عن 33634 فلسطينيا استشهدوا حتى الآن منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية ونزوح معظم السكان البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة وتدمير جزء كبير من القطاع.

اقرأ المزيد:

فايز الدويري يحذر من «خطر إسرائيلي» متزايد

بالأرقام.. أميركا تستحوذ على أكبر أسواق الواردات الصينية

اشتباكات محدودة تنغص فرحة الليبيين بالعيد

أهم الأخبار