وفاة أكبر توأم ملتصق في العالم

وفاة أكبر توأم ملتصق في العالم
وفاة أكبر توأم ملتصق
القاهرة: منار إبراهيم

توفي التوأم الملتصق لوري وجورج شابيل عن عمر يناهز 62 عاماً، حاملي لقب «أكبر توأمين ملتصقين على قيد الحياة»، ونشرت دار ليبنسبيرجر للجنازات في هامبورغ، بنسلفانيا، بيان تنعي فيه وفاة التوأم في 7 أبريل الجاري.

وفاة أكبر توأم ملتصق

ولم يكشف أحد عن أسباب الوفاة، فبعد أن بلغا الثنائي عمر 62 عاماً و202 يوماً، محتفظين بالرقم القياسي كأشهر وأقدم توأم ملتصق ظلا على قيد الحياه خصوصاً مع حالتهم النادرة والمميزة، وفقاً لموسوعة غينيس للأرقام القياسية.

ولد التوأم شابيل في بنسلفانيا في 18 سبتمبر 1961، وحملا الرقم القياسي لأكبر توأم نسائي ملتصق على قيد الحياة، وبعد أن أعلن جورج شابيل واحد من التوأم كأول متحول جنسيا عام 2007، أصبحا الثنائي أول توأم ملتصق من نفس الجنس يُعرفان بجنسين مختلفين.

وفاة أشهر توأم في العالم
وفاة أشهر توأم في العالم

طريقة التصاق أكبر توأم على قيد الحياة

كان التوأم شابيل من نوع الملتصق بالرأس، ويشتركان في الجمجمة نفسها، مما يعني أنهم عاشا بشكل ملتحم، حيث أن 30% من الأوعية الدموية الحيوية كانت مشتركة بيهم، وفقاً لـ«غينيس».

لم يتمكن التوام من رؤية بعضهم البعض وجها لوجه طوال حياتهم، فقد كانا ملتصقين بشكل عكسي، أي ينظر كلاً منهم في اتجاه معاكس

ولم يتمكن التوام من رؤية بعضهم البعض وجها لوجه طوال حياتهم، فقد كانا ملتصقين بشكل عكسي، أي ينظر كلاً منهم في اتجاه معاكس، ولم تكن العمليات الجراحية لفصل التوأم مناسبة لحالتهم الصحية، كما أنهم لم يكونوا يرغبون في الانفصال من الأساس.

وعلى الرغم من التصاقهم عاشا التوأم حياة مختلفة جداً، إذ كانت لوري الأنثى قدرة على المشي بينما شقيقتها والتي تحولت إلى رجل، كان أقصر منها بأربع بوصات، وجرى تشخيصه بالسنسنة المشقوقة ولم يستطيع المشي بمفرده.

فكانت لوري تدفع شقيقها على كرسي متحرك أينما ذهبت، وعمل جورد لسنوات عديدة مغني ريفي محترف وقدم مجموعة من العروض المختلفة في الخارج، بينما حصلت لوري على درجة جامعية وعملت في أحد المستشفيات.

وفاة أشهر توأم في العالم
وفاة أشهر توأم في العالم

طرق ساعدت التوأم للعيش معاَ

ومع استمرار نموهما معاً ابتكرا الثنائي طريقة للعيش سوياً لاستيعاب حياتهما، فبينما كانت لوري تحب الاستحمام في المساء، كان شقيقها يفضل الاستحمام في بداية اليوم، لذلك عملوا على صياغة طريقة تسمح لهم بممارسة عادة الاستحمام بينما يظل الآخر جافاً.

عاشا التوأم أول 24 سنة من حياتهم في مؤسسة للأشخاص ذوي الإعاقة العقلية بعد أن قام والديهما بوضعهم هناك بسبب شعورهما بالارتباك والخوف من التعامل معهم.

ولكنهما فيما بعد تمكنا من مغادرة المؤسسة بعد أن ساعدتهما زوجة الحاكم السابق لولاية بنسلفانيا ريتشارد ثورنبرغ، في إثبات أنهما لا يعانيان من إعاقة فكرية.

وانتقل التوأم فيما بعد إلى العيش بشقة مخصصة لكبار السن في ريدينغ، بنسلفانيا، وعاشا بمفردهما، وظهرا في العديد من الأفلام الوثائقية التلفزيونية والبرامج الحوارية، وشاركا في حلقة عام 2004 من نيب/تاك، حيث قاما بتمثيل توأم ملتصق خيالي يُدعى روز ورافين روزنبرغ، وفقًا لموقع «IMDB.com».

أقرا أيضا: سفير أميركي عمل جاسوسًا ضد بلاده 40 عامًا

أهم الأخبار