سعر النفط الكويتي ينخفض 42 سنتًا

سعر النفط الكويتي ينخفض 42 سنتًا
إنتاج النفط (تعبيرية)
الكويت: «خليجيون»

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 42 سنتًا ليبلغ 90.98 دولار في تداولات أمس الجمعة، مقابل 91.40 دولار في تداولات الخميس، وفقًا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 71 سنتًا لتبلغ 90.45 دولار للبرميل في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 64 سنتا لتبلغ 85.66 دولار.

سعر النفط الكويتي للبرميل
سعر النفط الكويتي للبرميل

ارتفعت أسعار النفط قرابة 0.8% خلال تداولات الجمعة، لكنه تكبد خسارة أسبوعية، بفعل التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط وتأثرها بتوقعات سلبية لنمو الطلب العالمي على النفط من وكالة الطاقة الدولية.

وعلى مدار الأسبوع، انخفض خام برنت بنحو 0.79%، وتراجع خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 1.44%.

يتزامن ذلك مع قلق من احتمال قيام إيران، ثالث أكبر منتج في أوبك، بالرد على الهجوم الإسرائيلي على السفارة الإيرانية في دمشق الاثنين، وهو ما يقود أسعار النفط إلى الاقتراب من أعلى مستوى لها منذ ستة أشهر.

تطور سعر النفط الكويتي
تطور سعر النفط الكويتي

وخفضت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2024 إلى 1.2 مليون برميل يومياً، مما عوض مكاسب الأسعار السابقة الناجمة عن مخاوف الإمدادات.

وقالت منظمة أوبك للدول المصدرة للبترول، الخميس 11 أبريل، إن الطلب العالمي على النفط سيرتفع بمقدار 2.25 مليون برميل يومياً في عام 2024.

اقرأ أيضًا:

إنتاج النفط خلال مارس.. زيادة سعودية وكويتية وانخفاض إماراتي

أهم الأخبار