إصابة بشار الأسد خلال تأديته صلاة عيد الفطر؟ إليك حقيقة الفيديو المتداول

إصابة بشار الأسد خلال تأديته صلاة عيد الفطر؟ إليك حقيقة الفيديو المتداول
حقيقة إصابة بشار الأسد
الكويت: «خليجيون»

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في سوريا وعدد من الدول العربية، في الساعات الأخيرة، أحد التقارير المصوّرة يؤكد إصابة الرئيس السوري بشار الأسد خلال تأديته صلاة عيد الفطر.

وبالبحث عن حقيقة وأصل الفيديو المتداول، تبين أنه تقرير لقناة «العربية» يعود للعام 2013، في اطار متابعتها لمعلومات عن استهداف موكب الأسد أمام فندق ميريديان خلال توجهه لأداء صلاة عيد الفطر وقتها.

ويمكن ملاحظة شعار «العربية» بالفيديو المشار إليه، وأسفل الشاشة شريط مدون عليه «لواء تحرير الشام: إصابة موكب الرئيس السوري بشار الأسد أمام فندق الميريديان».

وفي الفيديو، مقدمة برنامج إخباري تحاور شخصا ذُكِر أنه النقيب فراس البيطار، قائد لواء تحرير الشام- دمشق.

حقيقة إصابة بشار الأسد

وأعيد بث الفيديو خلال الساعات الماضية، بالتزامن من احتفال العالم الإسلامي بعيد الفطر، تحت عنوان «أنباء مؤكّدة عن إصابة بشار الأسد اثناء تأديته صلاة عيد الفطر»، ما تسبب في مشاركة عدد كبير من رواد مواقع التواصل على أنه حدث جديد.

وكان الرئيس السوري بشار الأسد أدى في صباح العاشر من أبريل الجاري صلاة عيد الفطر في جامع التقوى بمشروع دمر في دمشق، فيما الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) صورا عدة له في الجامع، ونشرت الرئاسة السورية صورا مماثلة، وعرضت الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون مشاهد مصورة للمناسبة.

سوريا تعاني ويلات الحرب

ومنذ العام2011، يعيش السوريون ويلات الحرب ويكافحون الوباء والعقوبات والحصار، كما ويصارعون من أجل الحصول على الخدمات الأساسية كالمياه والكهرباء والصحة. كما عانت سوريا منذ بدء الحرب من عدة أزمات شملت الوقود والطاقة والخبز إضافة إلى انهيار الليرة السورية.

اقرأ أيضا:

أول رد إيراني على استهداف قنصليتها في سوريا

ما دلالات القصف الإسرائيلي لسفارة إيران في سوريا؟ (فيديو)

وبشار حافظ الأسد، هو الرئيس الحالي للجمهوريَّة العربيَّة السُّورية، بدأ حُكمه منذ 17 يوليو 2000، بعدما انتخبه حزب البعث العربي الاشتراكي أمينًا قُطريًا عامًا له خلفًا لوالده حافظ الأسد، الذي كان رئيسًا لسوريا في الفترة ما بين 1971 إلى 2000، وهو بحكم الدستور القائد العام للقوات المسلحة السورية.

أهم الأخبار