شاهد.. إيران تحتجز سفينة إسرائيلية قرب الإمارات

شاهد.. إيران تحتجز سفينة إسرائيلية قرب الإمارات
لحظة احتجاز السفينة الإسرائيلية
القاهرة: «خليجيون»

احتجزت البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني اليوم السبت، سفينة شحن مرتبطة بالكيان الصهيوني.

وأفادت وكالة «تسنيم» الإيرانية بأن قوات بحرية الحرس الثوري ضبطت اليوم السبت، سفينة شحن تابعة للكيان الصهيوني في الخليج الفارسي.

والسفينة الإسرائيلية الشحن تحمل اسم (MSC Aries)، ترفع العلم البرتغالي وترتبط بشركة «زودياك ماريتايم» ومقرها لندن، والتي يملكها الملياردير الإسرائيلي «Eyal Ofer».

وفي وقت سابق السبت، أفادت وكالتا «يو كاي أم تي أو» و«أمبري» البريطانيتان للأمن البحري بوقوع الحادثة على بعد 50 ميلا بحريا قبالة سواحل الفجيرة الإماراتية.

ولفتت «أمبري» إلى أنها اطلعت على «لقطات ثابتة لثلاثة أفراد على الأقل ينزلون من مروحية إلى ما يبدو أنها سفينة شحن»، لافتة إلى أن هذا الاسلوب «استُخدم سابقاً من البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني»، بحسب وكالة «فرانس برس».

والسفينة «إم.إس.سي أريس» المحتجزة سيتم قطرها إلى المياه الإقليمية الإيرانية، وفق ما ذكرته وكالة «رويترز».

وتزامنت هذه التطورات، مع أحاديث سياسية وأمنية عن قرب شن إيران هجومًا ضد أهداف إسرائيلية، الشرق الأوسط على كرة لهب، بانتظار حجم الانتقام وكيفية إدارة الأزمة، وما تسفر عنه.

وتوعدت إيران بمعاقبة إسرائيل على هجوم جوي أدى إلى مقتل اثنين من كبار قادة الجيش وخمسة مستشارين عسكريين آخرين في مجمع السفارة الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، مما زاد من خطر تصعيد الصراع في الشرق الأوسط.

الوجود الإسرائيلي في دولة الإمارات

وفي سياق آخر ذكر قائد القوة البحرية في الحرس الثوري الإيراني يوم الثلاثاء أن الوجود الإسرائيلي في دولة الإمارات يمثل تهديدا لطهران وهذا «ينبغي ألا يحدث»، حسب رويترز.

بايدن قرب المساحة الزمنية المتبقية على الرد الإيراني المحتم

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن قد قرب المساحة الزمنية المتبقية على الرد الإيراني المحتمل ضد إسرائيل، عندما قال أمس الجمعة «لا أريد الخوض في معلومات سرية لكني أتوقع (أن تحصل الضربة) عاجلا وليس آجلا»، وذلك بعد ساعتين من الكشف عن عزم واشطن إرسال تعزيزات إلى الشرق الأوسط مع تزايد المخاوف من أن تشن إيران قريبا هجوما على «إسرائيل».

تأهب ورعب في إسرائيل

في الداخل الإسرائيلي، تسيطر حالة الرعب والاستنفار والترقب على جميع المنشآت والأفراد، ويعيش الجميع في حالة من عدم الأمن، باعتبار أن الهجوم الإيراني المحتمل غير متوقع.

في الأثناء، نقلت شبكة «سي بي أس نيوز» عن مسؤولين أميركيين، قولهم إن إيران قد تستهدف إسرائيل باستخدام 100 طائرة مسيرة وعشرات الصواريخ، والتي ستوجه نحو أهداف عسكرية إسرائيلية.

اقرأ المزيد

الإعلان عن تأسيس «الحركة الوطنية» في الكويت.. ما أهدافها؟

العالم يحبس أنفاسه.. هل اقتربت لحظة انتقام إيران؟

أهم الأخبار