نجيب ساويرس يثير الجدل بصورة مع آخر ملوك مصر

نجيب ساويرس يثير الجدل بصورة مع آخر ملوك مصر
نجيب ساويرس والملك فؤاد الثاني
القاهرة: «خليجيون»

نشر رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، اليوم السبت، صورة تجمعه بآخر ملوك مصر في العصر الحديث، مشيدا بأخلاقه الرفيعة.

وقال ساويرس عبر حسابه في إكس (تويتر سابقا): «سعدت بلقاء والتعرف على جلالة الملك فؤاد الثانى ملك مصر وأسرته في زيارته للجونة وشغفه بزيارة كل معالم مصر، قمة في التواضع والأخلاق الرفيعة».

ونجيب ساويرس هو أحد أكبر رجال الأعمال في مصر، ومعروف بتصريحاته القوية، وغالبا ما يطلقها عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، وتحظى بتفاعل واسع من متابعيه على نصات إكس وفيسبوك خصوصا.

وأثارت الصورة كثير من الجدل على مواقع التواصل، خصوصا وأن ساويرس لم يكتب كلمة السابق ضمن تعريفه بالملك فؤاد الثاني، فمصر جمهورية وقد أنهت الحقبة الملكية بعد ثورة 1952.

الملك أحمد فؤاد الثانى

ولد الملك أحمد فؤاد الثانى فى 16 يناير عام 1952، وبعد 10 أيام من مولده اندلعت أحداث القناة وذلك من خلال مواجهات شرسة بين القوات البريطانية ورجال الشرطة المصريين فى الإسماعيلية، وفى اليوم التالى اندلعت حرائق فى القاهرة.

وبعد خمسة شهور فقط من مولد الملك أحمد فؤاد الثانى قامت ثورة يوليو والتى أسفرت عن تنازل والده الملك فاروق عن العرش، لنجله الرضيع تحت ضغط الضباط الأحرار قادة ثورة يوليو فى 26 يوليو 1952، وغادر بصحبة والدته مصر إلى إيطاليا على متن يخت المحروسة.

اقرأ أيضا:

نجيب ساويرس يتحدث مجددا عن عبد الناصر بكلمات غير متوقعة

ساويرس يثير تفاعلا مع صورة محمد بن راشد في المسبح

تزوج الملك أحمد فؤاد الثانى من الفرنسية دومينيك فرانس بيكار، والتى لقبت بالملكة فضيلة وأنجبا ثلاثة أبناء، وبعد أن دبت الخلافات بينهما أصدرت محكمة سويسرية حكماً بطلاقهما فى 9 مايو 2006، وبعد استئناف وتحديدًا فى 18 أغسطس 2008 صدر القرار النهائى للطلاق حيث تم تأكيده وأصبح ملزماً.

أهم الأخبار