مصر تعلن الطوارئ بعد جنوح سفينة غاز بخليج العقبة

مصر تعلن الطوارئ بعد جنوح سفينة غاز بخليج العقبة
سفينة غاز في خليج العقبة (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

أعلنت السلطات المصرية حالة الطوارئ في منطقة خليج العقبة تحسبا لأي تسرب من سفينة غاز جانحة.

وأفادت وسائل إعلام محلية، بأن السلطات المختصة في مدينة شرم الشيخ تحفظت على سفينة الغاز التي جنحت على الشعاب المرجانية بمنطقة رأس نصراني بخليج العقبة قبالة سواحل مدينة شرم الشيخ، بعد أن تسببت في تدمير أجزاء كبيرة من الشعاب المرجانية النادرة بالخليج.

وتفقد الرئيس التنفيذي لجهاز شؤون البيئة المصري علي أبو سنة، اليوم الأحد، سفينة الغاز في خليج العقبة، حيث تزامن حادثها مع فترة عيد الفطر.

مصر تخشى حدوث أي تسريبات بعد جنوح سفية غاز

ووجه أبو سنة بضرورة رفع حالة الاستعداد والطوارئ البيئية، تحسبًا لحدوث أي تسريبات أو تلوث من السفينة.

وسبق أن تلقى جهاز شؤون البيئة، بلاغًا من مدير محميات جنوب سيناء، ومركز المساعدات المتبادلة بالهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن عن وجود جنوح لمركب غاز على شعب رأس نصراني في مدخل خليج العقبة.

مصر ترفع درجة الاستعداد بمركز مكافحة التلوث البحري

بعدها وجهت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد برفع درجة الاستعداد بمركز مكافحة التلوث البحري، مؤكدة أن محميات جنوب سيناء شهدت إقبالاً كبيرًا من السائحين بمختلف أنحاء العالم خلال احتفالات عيد الفطر.

من جانبها، بدأت نيابة شرم الشيخ التحقيق في جنوح السفينة، فيما قال مصدر إن قبطان السفينة أرجع حادث الجنوح لعطل مفاجئ أدى لجنوح السفينة عن مسارها وتدمير أجزاء من الشعاب المرجانية، بحسب موقع المصري اليوم المحلي.

وكانت السفينة، التابعة لدولة ليبيريا تحمل غاز، وجرى تفريغ حمولتها في ميناء العقبة الاردني وعائدة لروسيا بعد تفريغ الحمولة.

اقرأ أيضًا:

إغلاق صوامع العقبة حتى فحص الحبوب بعد تسرب غاز سام بالميناء

أهم الأخبار