الأمن الأردنى يحذر المواطنين من تدنى درجات الحرارة

الأمن الأردنى يحذر المواطنين من تدنى درجات الحرارة
أ ش أ

وجه الناطق الإعلامى باسم مديرية الأمن العام بالمملكة الأردني رسالة تحذيرية للمواطنين والمقيمين بضرورة توخي أقصى درجات الحيطة والحذر خلال الساعات القادمة وحتي صباح الغد نتيجة تدنى درجات الحرارة وتشكل الانجماد.

وأكد على ضرورة عدم الحركة بالمركبات خلال ساعات المساء وساعات الصباح لما تشكله القيادة من خطورة على السائق ومستخدمي الطريق بسبب تشكل الان جماد بحسب وسائل إعلام اردنية.

وشدد الناطق الاعلامي على ضرورة الاستخدام الامن لوسائل التدفئة، وتفقدها باستمرار لما تسببه من حوادث اختناق او حريق ناجمة عن سوء الاستخدام او التعامل ويمكن تلافيها بقليل من الحيطة والحذر.

وناشد الناطق الإعلامي بضرورة متابعة النشرات الجوية باستمرار واتباع إرشادات رجال الأمن العام المنتشرين على الطرقات لدلالتهم ومساعدتهم، وعند الحاجة والضرورة عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد (911).

يذكرأن، أعلنت وزارة الإدارة المحلية الأردنية، حالة الطوارئ القصوى فى محافظات الشمال والوسط، بسبب المنخفض الجوى الذى يضرب المملكة.

وطلبت الوزارة من غرف الطوارئ الرئيسية فى الوزارة وفى البلديات ومجالس الخدمات المشتركة ومديريات الشؤون البلدية فى المحافظات والألوية والتعاون التعامل الفورى مع أى أحداث طارئة قد تصاحب المنخفض الجوي.

وأكدت الوزارة على ضرورة متابعة أوضاع المناطق فيها أولا بأول خاصة المناطق الساخنة، وإبلاغ غرفة الطوارئ الرئيسية فى الوزارة بالتطورات فورا، والتنسيق والتعاون الكامل مع الحكام الإداريين وغرف العمليات والطوارئ الأخرى التابعة لوزارة الأشغال العامة والداخلية والدفاع المدنى والقوات المسلحة الأردنية وأمانة عمان الكبرى فى مناطقها وتقديم كافة الجهود والإمكانيات المتاحة لديها لمواجهة الحالات والأحداث الطارئة التى قد ترافق المنخفض.

يشار إلى أن 100 غرفة طوارئ فى البلديات، و17 غرفة طوارئ لدى مجالس الخدمات المشتركة علاوة على مديريات الشؤون البلدية المنتشرة فى المحافظات والألوية مرتبطة على مدار الساعة مع غرفة الطوارئ الرئيسية بوزارة الإدارة المحلية.

أهم الأخبار