تعليق جريء ومثير من مفتي عمان على الهجوم الإيراني

تعليق جريء ومثير من مفتي عمان على الهجوم الإيراني
مفتي عمان الشيخ أحمد الخليلي
القاهرة: «خليجيون»

أصدر مفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد الخليلي بيانا تضمنًا تعليقا جريئا ومثيرًا بشأن الهجوم الإيراني على الأراضي الفلسطينية المحتلة، ردًا على استهداف الاحتلال الإسرائيلي قنصلية طهران في العاصمة السورية دمشق.

وقال الخليلي، بيان نشره على حسابه على موقع «إكس»: «إن ما تناقلته وسائل الإعلام عن رد جريء للجمهورية الإسلامية الإيرانية على الكيان الصهيوني، أمر يسر الخاطر حقاً، وعسى أن يؤتي أُكُله عما قريب. نحيي هذه الخطوة، ونتطلع إلى ما يكسر شوكة الصهيانة وأعوانهم ويخلِّص المسلمين من شرورهم».

وأشاد مفتي عمان بالرد الإيراني، والذي قال إنه يحفظ «لقوى الأمة هيبتها وحضورها»، مرسلاً أمنياته بأن يكون هذا الرد قد «آلم الصهيونية ومن ساندها»، وساهم في ردع قوى الشر.

ودعا في ختام بيانه «الأمة جمعاء»، لأن «تأخذ زمام الفعل في نصرة المستضعفين في غزة وفلسطين، وألا تكتفي بردود أفعال جزئية».

مفتي عمان بجوار خالد مشعل
مفتي عمان بجوار خالد مشعل

وشنت إيران هجوما أطلقت عليه اسم «الوعد الصادق»، من خلال استهداف الأراضي الفلسطينية المحتلة بعدد كبير الصواريخ والمسيّرات، التي وضعت كيان الاحتلال في حالة من التأهب.

ووجد حديث مفتي سلطنة عمان ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بين مؤيدة لكلامه باعتبار الصراع مع الاحتلال المغتصب للأراضي الفلسطينية، وآخرين اعتبروا موقف للمفتي غير موقف، لاعتبارات تجنب المنطقة صراعا أوسع نطاقا.

وعرف عن الشيخ أحمد الخليلي مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية، والمناهضة للكيان الصهيوني، حيث سبق أن شبَّه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بغزوة الأحزاب، المعروفة في التاريخ الإسلامي بغزوة الخندق، في تصريح لقي إشادة وحفاوة واسعة على منصات التواصل الاجتماعي.

وفي 16 فبراير 2024، تداول رواد مواقع التواصل مقطع فيديو لمفتي عمان، وهو يستمع لكلمة أبو عبيدة الناطق العسكري لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس.

اقرأ أيضًا:

مفتي عمان: العدوان الغاشم لن يفت في عضد الشعب اليمني المجاهد

أهم الأخبار