"طيران الإمارات" تستأنف رحلاتها لـ9 مدن أميركية

"طيران الإمارات" تستأنف رحلاتها لـ9 مدن أميركية
حسن محمد

أعلنت شركة "طيران الإمارات"، الخميس، عزمها استئناف رحلاتها إلى عدة مدن أميركية، بداية من الجمعة، بعد تعليقها بسبب "مخاوف تشغيلية" مرتبطة بنشر شبكات الجيل الخامس من الاتصالات قرب بعض المطارات الأميركية.

وألغت شركات طيران كبرى في الهند واليابان والإمارات، الثلاثاء، بعض رحلاتها إلى وجهات أميركية وسط خطة لتشغيل شبكات الجيل الخامس "5G" في بعض المناطق الأميركية.

وقالت الشركة في بيان الأربعاء إن القرار جاء بسبب مخاوف تشغيلية مرتبطة بتشغيل مزمع لخدمات الجيل الخامس للهاتف المحمول في الولايات المتحدة، موضحة أن من بين الوجهات بوسطن، وشيكاجو، ودالاس فورت، وورث، وهيوستن، وميامي، ونيوارك، وأورلاندو، وسان فرانسيسكو وسياتل.

وبدأت شركتا الاتصالات "فيرايزن" و"إي تي آند تي" تشغيل شبكة الجيل الخامس "5G" في الولايات المتحدة، الأربعاء، من دون أن يتسبب التشغيل في عرقلة تذكر في رحلات الطيران، عقب إرجاء نشر هذه التكنولوجيا اللاسلكية الجديدة.

وكانت شركتا خدمات المحمول الأميركيتين، صممتا على تطبيق الـ"5G" في، ديسمبر الماضي، إلّا أن وزير النقل الأميركي، بيت بوتجيج، تدخل فتم التأجيل إلى 5 يناير، ثم تم التأجيل مرة أخرى لمدة أسبوعين، ليصبح موعد التطبيق 19 يناير، قبل أن يتم التأجيل لفترة قصيرة ثم التشغيل مجدداً.

عودة الرحلات

وقالت "طيران الإمارات" في بيان، الخميس، إنه بداية من الجمعة ستستأنف تشغيل رحلاتها بطائرات "بوينج 777" إلى كل من شيكاغو ودالاس فورت وورث وميامي ونيويورك وأورلاندو وسياتل.

وستعود الرحلات إلى كل من بوسطن وهيوستن وسان فرانسيسكوا، اعتباراً من السبت.

ولم توقف الشركة رحلاتها إلى كل من لوس أنجلوس ونيويورك وواشنطن العاصمة.

وتشغل "طيران الإمارات" أيضاً طائرات شحن من طراز "بوينج 777" إلى كل من شيكاجو وهيوستن ولوس أنجلوس وكولومبوس وأجواديلا، لنقل الصادرات والبضائع الأساسية، مثل الأغذية والأدوية الضرورية.

وقال رئيس "طيران الإمارات" تيم كلارك في بيان: "نعتذر عن الإزعاج الذي تسبب فيه تعطل العمليات مؤقتاً لعملائنا من وإلى بعض الوجهات في الولايات المتحدة، نحن نضع السلامة دوماً على رأس أولوياتنا، ولن نخاطر أبداً في هذا الأمر".

وأضاف: "ندرك جيداً أيضاً أن هذا إرجاء مؤقت، وأن الحل طويل الأمد مطلوب، وسوف نواصل العمل مع مصنعي الطائرات والجهات التنظيمية المعنية لضمان استمرار عملياتنا بأمان تام".

أهم الأخبار