مفاجأة.. مطار القاهرة يسجل أعلى نشاط في تاريخه يوم الهجوم الإيراني

مفاجأة.. مطار القاهرة يسجل أعلى نشاط في تاريخه يوم الهجوم الإيراني
مطار القاهرة الدولي (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

سجل مطار القاهرة الدولي أعلى معدلات تشغيل في تاريخه يوم السبت 13 أبريل، تزامنًا مع التوترات التي رافقت تنفيذ إيران هجومًا واسعًا على الأراضي الفلسطينية المحتلة، وهو ما استدعى غلق عدد من الدول أجوائها أمام حركة الطيران.

وشكلت الأرقام المعلنة من سلطات الطيران المدني المصرية مفارقة غريبة، خاصة أن مطار القاهرة تعامل في يوم الهجوم الإيراني مع حوالي 94 ألف راكب، وهي أعلى معدلات في حركة السفر والوصول بتاريخ مطار القاهرة الدولي.

647 رحلة في مطار القاهرة الدولي يوم الهجوم

وقال وزير الطيران المدني الفريق محمد عباس حلمي، في بيان اليوم الثلاثاء، إن مطار القاهرة حقق مفارقة غير متوقعة في حركة السفر والوصول، لاسيما بالتزامن مع التوترات التي شهدتها المنطقة يوم السبت الماضي.

جاء أعلى نسبة في معدلات تشغيل الرحلات الجوية بمطار القاهرة، بإجمالي 94 ألف راكب على متن 647 رحلة، حيث جرى تزويد مباني الركاب بفرق عمل مجهزة على مدار الـ24 ساعة، لتقديم كل اليسيرات اللازمة لجميع الركاب.

مطار القاهرة الدولي (الإنترنت)
مطار القاهرة الدولي (الإنترنت)

انتعاش حركة السفر في مطار القاهرة

يذكر أن مطار القاهرة الدولي حقق انتعاشًا ملحوظًا في حركة السفر خلال إجازة عيد الفطر، حيث بلغ إجمالي عدد الرحلات الجوية 3636 رحلة جرى تسييرها خلال الفترة من 9 حتى 14 إبريل الجاري، لنقل 500 ألف راكب بين وصول وسفر.

مطار القاهرة الدولي هو أحد أكبر المطارات في الشرق الأوسط وأفريقيا ويعتبر بوابة الدخول الرئيسية لمصر. يقع المطار في محافظة القاهرة، على بعد حوالي 15 كيلومترًا شمال شرق وسط القاهرة. ويسقبل سنويا أكثر من 28 مليون راكب.

اقرأ أيضًا:

مصر: ترحيل 4 أجانب بينهم عراقي وسوداني لأسباب تتعلق بالصالح العام

مصر تستورد وقودًا بـ3.3 مليار دولار خلال 3 شهور

أهم الأخبار