شاهد.. طائرة تتحرك فوق السيول بمطار دبي

شاهد.. طائرة تتحرك فوق السيول بمطار دبي
صورة ضوئية من فيديو لطائرة في مطار دبي
القاهرة: خليجيون

تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي عدة فيديوهات، تظهر غرق مطار دبي الدولي بالأمطار والسيول، ما أدي إلى عدم القدرة على تحرك الطيارات أو القيام بالرحلات الجوية.

تتعرض الإمارات لعاصفة جوية قوية وهطول أمطار وسيول كبيرة، تسببت في إغراق الشوارع والمطارات وإغلاق الطرق وتعطيل المصالح العامة والخاصة.

وأعلن مطار دبي الدولي تحويل الرحلات القادمة والتي من المقرر وصولها هذا المساء حتى تتحسن الظروف الجوية السيئة، علماً بأن الرحلات المغادرة مستمرة كالمعتاد.

ووفقا لمطار دبي الدولي، عبر حسابه على منصة إكس، أن هذا الإجراء يأتي بشكل مؤقت بسبب الظروف الجوية السيئة التي تتعرض لها الإمارات.

تأجيل مباريات دورة الألعاب الخليجية للشباب

وفي سياق آخر، أجلت اللجنة المنظمة لمباريات كرة القدم بدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب مباريات كرة القدم، التي كان مقررا انطلاقها مساء اليوم الثلاثاء.

وجاء قرار اللجنة بسبب سوء الأحوال الجوية (العاصفة المطرية) في الإمارات، حسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وبذلك تتأجل مباراة عمان والإمارات، التي كانت مقررة اليوم الثلاثاء، لموعد آخر ستحدده اللجنة.

وهطلت أمطار غزيرة في منطقة الخليج الثلاثاء، ما أدى إلى فيضانات في بعض الدول ودفع إلى العمل والدراسة من بُعد، فيما ارتفعت حصيلة القتلى من جراء السيول في سلطنة عمان إلى 18 شخصًا، معظمهم أطفال.

وأعلنت عمان التي تعاني من سيول على إثرها تم تعطيل العمل بالمؤسسات الحكومية حضوريًا، أن هناك دفعة جديدة من السحب الركامية تشكلت في الخليج العربي مصحوبة بأمطار شديدة الغزارة ورياح هابطة نشطة وتساقط لحبات البرد أحيانًا، وتتقدم تدريجيًّا باتجاه المحافظات الشمالية لسلطنة عُمان خلال الساعات القادمة، حسب وكالة الأنباء العمانية.

غرق الطرق في الإمارات

ففي الإمارات، غرقت طرق رئيسية بمياه الأمطار في دبي والعاصمة أبوظبي وتقطعت السبل بالعديد من السيارات، وفق ما أفاد مصوّر متعاون مع وكالة فراس برس.

كما جرى إلغاء عدد من الرحلات في دبي، إذ أعلنت شركة «مطارات دبي» على حسابها على منصة «X» إنه «تم إلغاء تسع رحلات مغادرة وثماني رحلات قادمة هذا الصباح، وتحويل ثلاث رحلات إلى مطارات أخرى».

وتوقفت خدمات توصيل الطعام وبدت شوارع دبي المزدحمة عادة، شبه خالية من المركبات، بعد تحذيرات وجّهتها السلطات بعدم الخروج من المنزل إلا في حالات الضرورة القصوى. وتعطّلت بعض المصاعد في أبراج مرتفعة بسبب الأمطار.

ودعا المركز الوطني للأرصاد في الإمارات «إلى توخي الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات.. .والابتعاد عن مناطق جريان الأودية وتجمعات المياه»، متوقعًا أن تستمرّ العاصفة الأربعاء.

حصار السائقين في البحرين

في البحرين حاصرت المياه العديد من السائقين والسكان جراء الفيضانات.

وروت البحرينية آمال السيد لوكالة فرانس برس كيف دخلت المياه إلى الطابق الأرضي من منزلها في العاصمة المنامة.

وقالت:«بناء على تحذيرات الارصاد الجوية، نقلنا بعض الحاجات ولكننا لم نستطع نقل الاثاث.. .وللاسف دهمتنا المياه خلال ربع ساعة منذ بدء تساقط الأمطار ولم تنفع احتياطاتنا بشيء».

وعُلّقت الدراسة في مدارس وجامعات البحرين، فيما قررت الإمارات وقطر وبعض المناطق في السعودية، أن تكون الدراسة والعمل من بُعد الثلاثاء، وفق ما أفادت وسائل إعلام رسمية.

كما تعرضت أيضأ المملكة العربية السعودية إلى سيول وفيضانات

ووصلت العاصفة إلى هذه الدول الثلاثاء علمًا أنها تضرب منذ الأحد سلطنة عُمان حيث تسببت بسيول بمصرع 18 شخصًا ومحاصرة العشرات.

ونقلت وكالة الأنباء العُمانية عن قطاع البحث والإنقاذ الثلاثاء أنه جرى العثور على جثة رضيع ليرتفع عدد الوفيات إلى 18 مشيرًا إلى أن البحث جار عن مفقودَين آخرَين.

اقرأ المزيد

العراق وأميركا يتفقان على تحويل الغاز المحترق لكهرباء

بث مباشر.. شاهد مباراة أتليتكو مدريد ودورتموند في دوري أبطال أوروبا

أهم الأخبار