شاهد.. سقوط النخل جراء السيول في عمان

شاهد.. سقوط النخل جراء السيول في عمان
صورة ضوئية من مقطع الفيديو
القاهرة: خليجيون

تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي فيديوهات تظهر غزارة الأمطار الناتجة عن منخفض المطير.

ومن بين تلك الفيديوهات مقطع صوره مواطن مساء اليوم الثلاثاء، يظهر تدفق المياه الشديد الذي أدى سقوط النخل إلى في منطقة وادي جرزى بولاية صلالة على الساحل الجنوبي لسلطنة عمان.

وارتفع عدد ضحايا السيول الناجمة عن المنخفض الجوي «منخفض المطير» الذي تشهده سلطنة عُمان إلى 18 وفاة، أغلبهم من تلاميذ مدرسة انجرفت مركبتهم بنيابة سمد الشأن، كما عُثر، على مفقودَين اثنين من بين 5 مفقودين.

تتعرض الإمارات لعاصفة جوية قوية وهطول أمطار وسيول كبيرة، تسببت في إغراق الشوارع والمطارات وإغلاق الطرق وتعطيل المصالح العامة والخاصة.

وأعلن مطار دبي الدولي تحويل الرحلات القادمة والتي من المقرر وصولها هذا المساء حتى تتحسن الظروف الجوية السيئة، علماً بأن الرحلات المغادرة مستمرة كالمعتاد.

ووفقا لمطار دبي الدولي، عبر حسابه على منصة إكس، أن هذا الإجراء يأتي بشكل مؤقت بسبب الظروف الجوية السيئة التي تتعرض لها الإمارات.

تأجيل مباريات دورة الألعاب الخليجية للشباب

وفي سياق آخر، أجلت اللجنة المنظمة لمباريات كرة القدم بدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب مباريات كرة القدم، التي كان مقررا انطلاقها مساء اليوم الثلاثاء.

وجاء قرار اللجنة بسبب سوء الأحوال الجوية (العاصفة المطرية) في الإمارات، حسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وبذلك تتأجل مباراة عمان والإمارات، التي كانت مقررة اليوم الثلاثاء، لموعد آخر ستحدده اللجنة.

وهطلت أمطار غزيرة في منطقة الخليج الثلاثاء، ما أدى إلى فيضانات في بعض الدول ودفع إلى العمل والدراسة من بُعد، فيما ارتفعت حصيلة القتلى من جراء السيول في سلطنة عمان إلى 18 شخصًا، معظمهم أطفال.

وأعلنت عمان التي تعاني من سيول على إثرها تم تعطيل العمل بالمؤسسات الحكومية حضوريًا، أن هناك دفعة جديدة من السحب الركامية تشكلت في الخليج العربي مصحوبة بأمطار شديدة الغزارة ورياح هابطة نشطة وتساقط لحبات البرد أحيانًا، وتتقدم تدريجيًّا باتجاه المحافظات الشمالية لسلطنة عُمان خلال الساعات القادمة، حسب وكالة الأنباء العمانية.

أهم الأخبار